الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملاكم مراد سرور من هلال القدس يقابل ايهاب درويش من البقعة في نهائي وزن 81 كغم في بطولة البقعة

نشر بتاريخ: 31/01/2006 ( آخر تحديث: 31/01/2006 الساعة: 18:03 )
بيت لحم - معا - تختتم اليوم في قاعة مركز الأمير راشد بمدينة الحسين للشباب منافسات بطولة ميلاد القائد الدولية الرابعة للملاكمة التي ينظمها نادي البقعة برعاية سمو الأمير راشد بن الحسن الرئيس الفخري للاتحاد العربي رئيس الاتحاد الاردني للملاكمة وبمشاركة تسع فرق عربية الى جانب المنظم. جريدة الرأي للاردنية في عددها الذي صدر اليوم قالت ان فريق البقعة واصل فرض سيطرته على النزالات وذلك بتأهل 10 ملاكمين الى نهائي 9 اوزان وهم: زياد محسن - وزن 48غم، محمد عبدالعزيز - وزن 51كغم، احمد عمر ومنذر عقيلان - وزن 64كغم، محمد العدوان - وزن 69كغم، فرج درويش - وزن 64كغم، أيمن تيسير الجمال - وزن 91كغم وعمر احمد - وزن فوق 91كغم.
فيما قدم ملاكمو الشركة الشرقية المصري عروضا قوية مهدت الطريق لتأهلهم الى نهائي خمسة اوزان، فيما ضمت قائمة المتأهلين 3 من منتخب دمشق، ملاكمين من منتخب قطر وملاكم واحد من الزوراء العراقي والهلال المقدسي.
وشهدت النزالات تعكيرا لصفو الاجواء بعدما اعترض ملاكم البقعة مهند عقيلان وبأسلوب بعيد عن الروح الرياضية على نتيجة نزاله مع ملاكم الزوراء العراقي والذي انتهى لمصلحة الاخير بالنقاط 3/2، لتقرر اللجنة الفنية شطب نتائجه لسوء سلوكه وهو الذي ادى قسم اللاعبين في حفل الافتتاح، فيما اعقب نزال محمود شباب (البقعة) وعبدالله وهبة (منتخب سورية) والذي فاز به الاخير بالنقاط 5/0 محاولة أحد الجمهور الاعتداء على الحكم، الا ان تدخل العقلاء حال دون تفاقم الأمور، الأمر الذي حدا بالمحامي رائق الحموري مدير عام البطولة بالاعتذار للوفود المشاركة ولجنة الحكام عما حصل.

وفيمايلي النتائج الفنية لنزالات الدور قبل النهائي:
- وزن 57كغم : فاز عبداللطيف صادق (منتخب قطر) على ياسين معروف (منتخب دمشق) بالنقاط 3/2، وفي ذات الوزن فاز محمد رمضان (الشركة الشرقية) على محمد عبدالفتاح (البقعة) بالنقاط 5/0.
- وزن 60كغم : فاز مهند علاء (الزوراء) على مهند عقيلان (البقعة) بالنقاط 3/2 بعد نزال متكافىء شهد سيطرة متبادلة على اجوائه، وعقب ختام اللقاء قررت اللجنة الفنية شطب نتائج عقيلان لسوء سلوكه، كما فاز محمد العدوان (البقعة) على محمود الكندي (منتخب الامارات) بانسحاب الخصم من الجولة الثانية.
- وزن 64كغم : فاز عبدالله وهبة (منتخب سورية) على محمود شباب (البقعة) 5/0، وفرج درويش (البقعة) على ربيع سليمان (منتخب دمشق) بانسحاب الخصم في الجولة الثانية.
- وزن 69كغم : فاز نواف محمد (منتخب قطر) على عبدالأحد يوسف (البقعة) بالنقاط 4/1، كما فاز أيمن عوض (البقعة) على وحيد كريم (الزوراء).
- وزن 75كغم : فاز شادي حسن (منتخب دمشق) على احمد طعيمات (البقعة) بـالنقاط 3/2 وحسام بـكر (الـشركة الشرقية) على حزام نبعة (منتخب قطر) بالنقاط 4/1.
- وزن 91كغم : فاز احمد سمير (الشركة الشرقية) على محمد ابو مريم (البقعة) بانسحاب الخصم من الجولة الاولى وتيسير الجمال (البقعة) على محمد ابو سرور (الهلال المقدسي) بعد نزال اتسم بالاثارة والندية تفاعل معه الجمهور بحرارة، حتى تمكن الجمال من التفوق بالنقاط 5/0، وعقب النزال احتج مدرب الهلال المقدسي على النتيجة بطريقة غير حضارية.
النزالات النهائية
- وزن 48كغم : يلتقي زياد محسن (البقعة) مع متولي احمد (الشركة الشرقية).
- وزن 51كغم : محمد عبدالعزيز (البقعة) مع محمد برو (منتخب دمشق).
- وزن 54كغم : احمد عمر (البقعة) مع منذر عقيلان (البقعة).
- وزن 57كغم : عبداللطيف صادق (منتخب قطر) مع محمد رمضان (الشركة الشرقية).
- وزن 60كغم : مهند علاء (الزوراء) مع محمد العدوان (البقة).
- وزن 64كغم : عبدالله وهبة (منتخب دمشق) مع فرج درويش (البقعة).
- وزن 69كغم : نواف محمد (منتخب قطر) مع أيمن عوض (البقعة).
- وزن 75كغم : شادي حسن (منتخب دمشق) مع حسام بكر (الشركة الشرقية).
- وزن 81كغم : مراد سرور (الهلال المقدسي) مع ايهاب درويش (البقعة).
- وزن 91كغم : احمد سمير (الشركة الشرقية) مع تيسير الجمال (البقعة).
- وزن فوق 91كغم : عمر احمد (البقعة) مع بكر العشري (الشركة الشرقية).
رد اعتراض النصر الكويتي
ردت اللجنة الفنية الاعتراض المقدم من وفد نادي النصر الكويتي على نتيجة لقاء ملاكمه ناصر عزال مع ملاكم البقعة احمد عمر والذي انتهى لمصلحة الاخير بالنقاط 4/1.
ووفق محمد زهرة رئيس لجنة الحكام العرب عضو اللجنة الفنية فانه تم تدارس قرارات الحكام واتخاذ القرار المناسب بكل حيادية ونزاهة.
البقعة يحتفي بالوفود المشاركة
أقام نادي البقة الليلة الماضية في قاعة فندق بالميرا حفلا تكريميا للوفود المشاركة برعاية رجل الاعمال معين قرادة وبحضور سامح المجالي محافظ البلقاء رئيس اللجنة المنظمة العليا تم خلاله تبادل الدروع التقديرية.
ايقاف عقيلان
قررت ادارة نادي البقعة ايقاف الملاكم مهند عقيلان لمدة ستة اشهر وحرمانه من جميع مستحقاته المالية على ضوء ما بدر منه من سوء سلوك وفق ما ذكره عمر خميس رئيس النادي.