السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بنك التنمية الالماني يزور مصلحة مياه بلديات الساحل في غزة

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 10:48 )
غزة- معا- اطلع وفد من بنك التنمية الالماني على محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة غزة خلال زيارة ميدانية، وضم الوفد الزائر مندوب وزارة الخارجية الالمانية والجمعية الوطنية العمومية الالمانية وبنك التنمية الالماني.

وقدم المهندس فريد عاشور مدير تطوير محطات المعالجة بمصلحة مياه بلديات الساحل شرحا كاملا لمكونات مشروع الصرف الصحي الطاريء في مدينة غزة.

واجتمع الوفد الزائر بالدكتور ماجد عوني ابو رمضان رئيس مجلس ادارة مصلحة مياه بلديات الساحل وذلك في مقر المؤسسة الالمانية للتعاون الفني، مقدما شرحا عن الوضع العام المرتبط باحتياجات قطاع المياه والصرف الصحي ودور مصلحة المياه في ادارة خدمات المياه وخاصة في ظل الوضع السياسي الراهن والحصار المفروض على قطاع غزة.

وتحدث عن تمكن مصلحة المياه من ابقاء الاتصال مع المؤسسات المانحه وتنمية العديد من المشاريع ومن اهمها تنفيذ مشروع الصرف الصحي الطاريء بتمويل من بنك التنمية الالماني لتحسين نظام الصرف الصحي في مدينة غزة وحماية الخزان الجوفي وشواطيء مدينة غزة من خطر التلوث المستمر. .

من جانبه شرح م. منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل عن نمط التعامل مع المؤسسات المانحة والعلاقة مع الجانب الاسرائيلي ونجاح مصلحة مياه بلديات الساحل بادخال الكثير من المعدات وقطع الغيار اللازمة لضمان الاستمرارية في تقديم خدمات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة.