السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرضى في الخليل يشتكون من نفاد مياه تعقيم أجهزة غسيل الكلى

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 13:47 )
الخليل- معا- اشتكى عدد من مرضى الكلى في محافظة الخليل من نفاد المياه المخصصة لتعقيم أجهزة غسيل الكلى.

وقال أحد مرضى الكلى ان عملية نفاد المياه تكررت أكثر من مرة، وفي إحدى المرات وبينما كنت أقوم بعملية الغسيل نفدت المياه قبل انتهاء العملية، ما اضطررني للعودة مرة ثانية للغسيل ولكن تفاجأت من نفاد المياه في هذه المرة أيضاً.

وطالب مرضى الكلى إدارة مستشفى الخليل الحكومي بالعمل على انهاء مشكلتهم بأسرع وقت ممكن خاصة وأنها تكررت عدة مرات في الشهر الاخير، وبتحديد جهاز خاص للمصابين بمرض فيروس الكبد الوبائي، تفادياً لعدم انتقال المرض من مريض لآخر، كما حدث مع مريضة من منطقة دورا ومريضة ثانية من منطقة السموع، حسب افادة أحد أشقاء المريضتين.

من جانبه أكد د. سعيد السراحنة مدير عام مستشفى الخليل الحكومي وجود خلل في خزانات المياه وجهاز الفلترة وأنها كانت بحاجة للصيانة وتم صيانتها على أكمل وجه.

وأضاف د. السراحنة انه تفادياً لحدوث مشاكل مستقبلية مع مرضى الكلى في موضوع غسيل الكلى، طُلب من إدارة المستشفيات تزويد المستشفى بجهاز فلترة احتياطي حرصاً على تقديم الخدمة الطبية الأمثل للمرضى.

وفي موضع انتقال فيروس الكبد الوبائي لمريضتين، طالب المريضتين بمراجعة إدارة المستشفى، مشيراً الى أنه سيقوم بالتعاون مع قسم الوبائيات في المستشفى بعمل فحوصات طبية وفحوصات إدارية لمعرفة أسباب انتقال الفيروس للمريضتين، مؤكداً بأن مرضى فيروس الكبد الوبائي يتلقون العلاج على جهاز مخصص وكذلك مرضى الكلى يتلقون العلاج على أجهزة مخصصة لهم.