السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تكرم الطلبة الأوائل في منطقة غزة الشرقية

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 14:10 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منطقة غزة الشرقية حفل تكريم لأوائل الطلبة في المنطقة في قاعة مركز هولست الثقافي بمدينة غزة، بمشاركة عدد من قيادات الجبهة.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة أبو علي العكشية أن المخرج الأمثل للمأزق الذي تعيشه الحالة الفلسطينية يكمن في إنهاء الانقسام بالوحدة الوطنية عبر الحوار الوطني الشامل ومغادرة ذهنية المحاصصة والتقاسم.

وقال العكشية:" لقد جربنا الاتفاقيات الثنائية التي أنتجت اتفاق مكة الذي لم يصمد أمام خلافات الطرفين المتصارعين، فلماذا نجرب المجرب؟ ولماذا لا نعود للكل الفلسطيني وبإرادة فلسطينية سياسية تغلب على المصالح الفئوية الضيقة".

وفي ذكرى الـ 37 لاستشهاد غسان كنفاني تساءل العكشية عما كان سيكتب لوشهد انهيار المشروع الوطني ووهم الدولة المستقلة، والانقسام الفلسطيني بين قطاع غزة والضفة الفلسطينية بعد أن بات قرار التوافق الوطني واستمرار الفصل وحالة الانقسام قراراً خارجياً؟، مستذكراً قول غسان "إذا كنا مدافعين فاشلين عن القضية فالأجدر بنا تغيير المدافعين لا القضية".

من ناحيته دعا حامد السويركي في كلمة أولياء أمور الطلاب إلي الاهتمام بالمدارس وتطويرها بحيث تتلائم مع الواقع المتغير والمتطور مطالبا بإنشاء مدارس خاصة تتلائم مع ذوي الاحتياجات الخاصة الذين أصبحوا بالآلاف جراء الحرب الأخيرة على غزة، مؤكدا على ضرورة تحييد المسيرة التعليمية من المناكفات السياسية بين قطبي الصراع فتح وحماس.

وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن حياة غسان كنفاني، وكذلك قدمت فرقة جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة فقرات فنية متنوعة.