السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت تتسلم "شعلة انطلاقة مهرجان التسوق" لمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 14:57 )
نابلس - معا - تسلم محافظ سلفيت العميد منير العبوشي اليوم الاثنين شعلة انطلاقة مهرجان نابلس للتسوق، والتي أوقدها الرئيس محمود عباس يوم أمس من أمام ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات بمدينه رام الله.

وقد استلم المحافظ العبوشي الشعلة بحضور أعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان علي برهم رئيس إدارة ملتقى رجال الأعمال وتيسير نصر الله مدير عام التخطيط في محافظة نابلس وضيف فلسطين د. وليد كيلاني القادم من الولايات المتحدة الامريكية وماجد كتانه مدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس، وبمشاركة واسعة من فعاليات ومؤسسات ورؤساء بلديات وقادة الأجهزة الأمنية في محافظة سلفيت.

وقال العبوشي أن نابلس كانت دائما هدفا رئيسيا من عدة احتلالات تعاقبت على فلسطين وكانت هدفا أيضا عند الاحتلال الإسرائيلي في العزل والحصار وتدمير لبنيتها التحتية والاقتصادية لما شكلته مدينة نابلس من رأس حربة ومنذ الانتفاضة الاولى في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

واضاف العبوشي :" لنعمل جميعا على رفع الحصار الاقتصادي عن مدينة نابلس ومن منطلق واجبنا الوطني علينا أن نساهم في عودة البسمة والأمل لهذه المدينة التي حرمت منها لسنوات طويلة بسبب ممارسات الاحتلال بحقها"، وثمن انطلاق شعلة مهرجان نابلس وبارك جهود القائمين عليه.

بدوره شكر علي برهم محافظة سلفيت بمحافظها ومؤسساتها وفعالياتها وأجهزتها الأمنية على تنظيم هذا الاستقبال لشعلة انطلاقة مهرجان التسوق لمدينة نابلس، موضحا إصرار اللجنة العليا لمهرجان التسوق على أن تكون سلفيت اولى المحافظات لاستلام الشعلة بعد إيقاد الرئيس محمود عباس لها يوم أمس من أمام ضريح الشهيد الراحل ياسر عرفات، لان سلفيت هي توأم نابلس وبوابتها الجنوبية، ولأننا نعاني في محافظة نابلس وسلفيت نفس المعاناة بسبب الحصار والحواجز والاستيطان.