السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشتا عمل في برقين وجنينحول مبادىء حقوق الانسان

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 15:54 )
جنين- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشتا عمل في جنين وبرقين بعنوان مبادىء حقوق الانسان بدعم من مؤسسة سويدية.

وحضر الورشتان ناشطات نسويات وذلك ضمن برنامج عمل يتبناه المركز لتعزيز قدرات نسائية بهدف تمكين المرأة والنهوض بوضعها وتأهيلها ثقافيا واجتماعيا وسياسيا.


وتم استعراض مواثيق حقوق الانسان واولها ميثاق الامم المتحدة لحقوق الانسان كما تم استعراض الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهدين الدوليين لحقوق الانسان.

واكدت المشاركات على ضرورة وضع رقابة على تطبيق بنود الاتفاقيات الخاصة بحقوق الانسان التي تكفل الحياة الكريمة للانسان وتحد من الصراعات بين البشر.

واشاروا الى ان وضع المجتمع الفلسطيني يتسم بالتراجع المستمر وذلك بسبب الضغوط التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من وضع اقتصادي سيء وايضا دور الاقتتال الداخلي في خلق التوتر في الشارع الفلسطيني.

وقد اوصت المشاركات بضرورة وضع رقابة على تطبيق بنود حقوق الانسان التي تكفل صون كرامة الانسان والنهوض بوضعه وبضرورة العمل على تعميم هذه الاتفاقيات وما جاء بها من بنود وعمل توعية شاملة لكافة الفئات بها وذلك لتمكين المجتمع من المطالبة بشكل اقوى بهذه الحقوق ضمن الاتفاقيات المذكورة وغيرها.