الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يفتتح دورة تدريبية لادارة المعسكرات الشبابية

نشر بتاريخ: 13/07/2009 ( آخر تحديث: 13/07/2009 الساعة: 19:41 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: عقدت وزارة الشباب والرياضة يوم امس دورة تدريبية لادارة المعسكرات الشبابية في فندق رتنو برام الله، بحضور شباب وشابات من مختلف محافظات الوطن، يمثلون مؤسسات شبابية متخصصة واندية.
ومن المقرر ان يخضع المشاركون في الدورة الى دورة مماثلة في وقت لاحق، وربما قبيل اطلاق فعاليات المعسكرات المقررة في شهر اب المقبل.
ويبلغ عدد المعسكرات المنوي تنفيذها هذا العام ثمانية عشر معسكرا ويشارك في فعالياتها الف شاب وشابة.
ورحب موسى ابو زيد، وكيل الوزارة، بالمشاركات والمشاركين واكد ان دور الوزارة سيكون اشرافيا وداعما، ماديا ومعنويا، ولن يتجاوز هذا الدور، مشيرا الى ان عملية ادارة المعسكرات ستقع على كاهل المؤسسات الشبابية نفسها.
وحث على ضرورة الاستفادة من مثل هذه الدورات، التي تبادر الى عقدها الوزارة ايمانا منها بضرورة خلق قيادات شابة وقادرة على شق طريقها صوب الامام، من خلال توفير كوادر وكفاءات تدريبية عالية المستوى.
وقال: ان الهدف من هذه المعسكرات يتمثل بالتقاء الشباب الفلسطيني، من اجل تبادل الخبرات والمعارف واكتساب كل ما هو مفيد وناجع، بالاضافة الى التفاعل فيما بينهم، واكد ان ذلك يتحقق، من خلال الحياة الداخلية في هذه المعسكرات، ولفت الى ان لكل معسكر برنامجه الخاص وان هناك معسكرات متخصصة، سواء بالعمل التطوعي او المعسكرات النسائية، والتي تركز على خلق واعداد قيادات من الفتيات.
وقالت ايمان طهبوب، مدير دائرة المعسكرات الشبابية في الوزارة: لقد خصصنا موازنات طموحة لتنفيذ المعسكرات ايمانا باهميتها وانعكاساتها الايجابية على المشاركين والمشاركات.
واضافت: ان الفئة المستفيدة من المعسكرات، وكما هو معلوم، ستكون من سن 18 عاما فما فوق.