الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة حماس في طولكرم تستنكر الإساءة للرسول الكريم وتطالب بالاعتذار عنها

نشر بتاريخ: 31/01/2006 ( آخر تحديث: 31/01/2006 الساعة: 23:36 )
طولكرم - معا - استنكرت حركة المقاومة الاسلامية حماس في محافظة طولكرم الإساءة التي تعرض لها النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الصحف الدنماركية والنرويجية.

وقالت الحركة في بيان لها وصل معاً نسخة عنه " بقلق بالغ تابعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لمشاعر مئات الملايين من المسلمين برسمها النبي (صلى الله عليه وسلم)، وهي الرسوم التي نشرتها في 30/9/2005 صحيفة دانمركية، ثم أعادت نشرها في 10/1/2006 صحيفة نرويجية بصورة لا يقبلها إيمان ولا يقرّها خلق ولا تليق بمقام النبوّة " .

كما اضاف البيان " إننا في حركة حماس نهيب بالحكومات العربية والإسلامية أن تنقل إلى الحكومتين الدنمركية والنروجية مشاعر شعوبها المسلمة الغاضبة من الإساءة إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بنشر تلك الرسوم الكاريكاتورية المسيئة، وأن تبذل كل ما في وسعها وتمارس كل ما تملكه من وسائل الضغط السياسي والدبلوماسي على الحكومتين لتقوما بوقف هذه الحملات المنظّمة التي ترمي إلى نشر الكراهية والاحتقار للإسلام ومقدساته والمؤمنين به، والمطالبة بتقديم اعتذار يتناسب وحجم هذه الإساءة " .

كما اكدت الحركة في بيانها دعمها بقوّة الدعوات التي انطلقت في العالمين العربي والإسلامي لمقاطعة البضائع والمنتجات الدنمركية والنرويجية، تعبيراً عن رفض الإساءة لشخص الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم).