الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلير:نأمل السماح لـ"الوطنية موبايل" بالعمل خلال الاسبوعين القادمين

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 15:26 )
نابلس - معا - اعرب طوني بلير ممثل اللجنة الرباعية الدولية عن امله من اجتماعه بالامس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسماح لشركة الاتصالات الوطنية الفلسطينية موبايل، بالعمل خلال الاسبوعين القادمين، مؤكدا انه يترقب بحذر هذه الوعودات والتي يأمل ان تترجم الى واقع على الارض لدفع الاقتصاد الفلسطيني خطوة الى الامام، مؤكدا انه يجب رفع كافة المعيقات لتحسين الاوضاع الاقتصادية للفلسطينيين وزيادة التصدير الى الخارج.

واضاف بلير خلال مؤتمر صحفي عقدة في قاعة حياة نابلس بمدينه نابلس مع محافظ نابلس الدكتور جمال محسين خلال زيارة له لمدينة نابلس ان اللجنة الرباعية ترى نابلس بأنها افضل بكثير مما كانت عليه، وان اللجنة الرباعية سوف تنظر الى ما يمكن ان تفعله لتكون نابلس افضل وافضل، مؤكدا ان الاوضاع الامنية والاقتصادية قد تحسنت بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطة الوطنية الفلسطينية بنابلس.

واكد بلير ان اللجنة الرباعية تعمل الى دفع كافة المسارات الامنية والاقتصادية قدما مع العملية السياسية لاقامة دولتين لشعبين.

وقال محافظ نابلس الدكتور جمال محسين ان نابلس ترحب بصديق الشعب الفلسطيني طوني بلير، قائلا :" لقد أطلعناه على كافة المعيقات الاسرائيلية على الارض والتي تتمثل باجتياح شبه يومي للمدينة والحواجز الاسرائيلية واعتداءات المستوطنين المتكررة على الشعب الفلسطيني وانتهاكاتهم اليومية على الاراضي الفلسطينية".

وكان طوني بلير وصل الى مدينة نابلس صباح اليوم الثلاثاء، واجنمع مع محافظ نابلس وعدد من رؤوساء المؤسسات الوطنية والاهلية في مقر المحافظ وقام بجوله تفقدية لعدد من المؤسسات ومنها قاعة حياة نابلس والتب تم تشيدها بعد استتباب الامن في المدينة.