الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تودع علماً من شهدائها في إيطاليا

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 14:50 )
بيت لحم - معا - قال مصدر مسؤول باسم جبهة التحرير الفلسطينية ان جثمان القائد البحار خالد عمار خليل عبد الرحيم قد ووري الثرى في العاصمة الايطالية روما بالمقبرة الاسلامية بحضور ممثل عن قيادة الجبهة بلال قاسم عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الخارجية للجبهة وبمشاركة طاقم سفارة دولة فلسطين في إيطاليا وحشد غفير من الجالية الفلسطينية وكوادر وانصار الجبهة في أوروبا.

وأعربت الجبهة عن شكرها العميق للرئيس محمود عباس الذي اوعز بتقديم كافة التسهيلات لدفن الجثمان في ايطاليا بعد ان تعذر نقله الى مسقط رأسه في سوريا.

وجدير بالذكر ان الشهيد البحار خالد عبد الرحيم كان قد اعتقل في العاصمة اليوناية اثينا عام 1991، وسلمته السلطات هناك الى ايطاليا لقضاء حكم بالمؤبد كان قد صدر بحقه عام 1986 اثر عملية اشدود ( أكيلي لاورو ) التي كانت تهدف الى اطلاق سراح المعتقلين والاسرى من سجون الاحتلال، الى ان فارق الحياة وهو بالسجن.

والشهيد القائد، ابو عمار البحار، عربي من سوريا، من الجيل الاول الذي انتمى الى الثورة الفلسطينية، مجسدا قومية الثورة واحتضان الاشقاء العرب لها، وعمل في الوحدة الخاصة للجبهة وفي القوة البحرية حيث كان بحارا ً قائدا ً ومثالا ً للعطاء والتضحية والاقدام وانكار الذات، فحاز على احترام وتقدير رفاقه وأصدقائه والمحيطين به.

وأكد المصدر أن جبهة التحرير الفلسطينية ستبقى وفية لدماء شهدائها وشهداء شعبنا الذين سطروا ملاحم كفاحية على درب حرية شعبنا واستقلاله وبناء دولته المستقلة، ودعت الجبهة في هذه المناسبة الى مصالحة وطنية حقيقية تقوم على اعتبار ان الخطر الحقيقي الداهم الذي يهدد اسس وركائز المشروع الوطني الفلسطيني انما يتمثل بحالة الانقسام والانفصال والتشرذم، ويتساوق تماما مع مخططات الاحتلال المستفيد الاول والاخير من بقائه واستمراره.

وقالت الجبهة في تصريحها، ان الجبهة ووفاء منها لشهدائها الابرار ستفتح مجالس عزاء لاستقبال المعزين في الشهيد في لبنان بمخيم عين الحلوة، وكذلك في سوريا، وقطاع غزة، كما سيكون استقبال المعزين في مكتب جبهة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله يوم الاربعاء الموافق في 15 / 7 / 2009 من الساعة العاشرة صباحا ً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر.