الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث سبل تصويب وضع المدارس الخاصة والتابعة للجمعيات

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 15:40 )
الخليل- معا- بحث محافظ الخليل د. حسين الاعرج في اجتماع جرى في قاعة المحافظة سبل تصويب وضع المدارس الخاصة والمدارس التابعة للجمعيات الخيرية بالمحافظة وذلك بحضور مدير الامن الوقائي بالمحافظة العقيد اياد الاقرع وفدوى الشاعر مدير المنظمات غير الحكومية بوزارة الداخلية ومديري وممثلي مديريات التربية والتعليم والداخلية وممثلين عن المخابرات في محافظة الخليل.

واكد المحافظ خلال الاجتماع على ان بعض المدارس الخاصة بحاجة الى تصويب في وضعها المهني مشددا على اهمية وضع الكفاءات والمتخصصين لتحسين وضع التعليم بالمحافظة مشيرا في هذا السياق الى انه و بناء على دراسة ومتابعة الجهات المختصة لهذه المدارس تبين وجود خلل مهني في عدد من هذه المدارس يشمل عدم وجود كفاءات ومتخصصين مؤكدا على ان الكفاءه والتخصص والمهنية شيء اساسي لتطوير واقع التعليم و ضبطه بطريقة تربوية سليمة تخدم الطالب والوطن بشكل عام.

وشدد على ضرورة ضبط و مراقبة التعيينات والمنهاج وزيادة الاشراف مطالبا بوجود دور اكبر لمديريات التربية والتعليم والمديريات ذات العلاقة وضرورة تقييم ما هو موجود وتقدير الايرادات والاحتياجات والزيادات في الكوادر ومدى ملائمة هذه الزيادات مع احتياج المدارس الخاصة و المدارس التابعة للجمعيات الخيرية ووضع اجراءات وقواعد عمل وترتيبها ضمن الصلاحيات المعطاه لكل جهة ووضع قواعد واسس للمؤسسات التربوية وتخويل مجالس الادارة لضبط ومتابعة مدى الالتزام بقوانين وشروط وزارة التربية والتعليم في هذه المدارس.

من جانبه تحدث مدير الامن الوقائي اياد الاقرع عن اهمية ان يكون الاداري مسؤول عن المسيرة التربوية و تحسين الاداء بشكل مهني يحقق الاهداف الوطنية مشددا على ضرورة وجود امن تربوي يحفظ القانون و النظام و يوفر الحماية الكاملة للطلبة والمدرسين والاداريين.

وقد تخلل اللقاء مدخلات من قبل مديري المؤسسات استعرضوا خلالها اهم القوانين المطبقة على المدارس الخاصة والمدارس التابعة للجمعيات الخيرية ووسائل الاشراف والمتابعه واليات التعامل معها وسبل تطوير هذه العلاقة وضبط كل ما هو مخالف و لا يندرج ضمن القانون او ضمن شروط وتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة تضم عدد من المؤسسات ذات العلاقة لمتابعة هذا الموضوع وضبطه قبل بداية العام الدراسي الجديد.