الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يعلن تضامنه مع موظفي الاونروا

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- عبر حزب الشعب الفلسطيني عن تضامنه مع موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" نتيجة التقليصات في الخدمات التي تقدمها الوكالة سواء على الصعيد الصحي او التعليمي او الوظيفي والذي وصلت مداها مؤخراً في فصل ما يزيد عن 312 موظفا من الوكالة، بحجة عدم وجود اموال في الوكالة.

وقد اعتبر الحزب هذه الاجراءات ذات بعد سياسي خطير لقضية اللاجئين وتفريغها من محتواها السياسي ولمكانتها كقضية وطنية على الاجندة الوطنية كما انها تهدد العيش بحياة كريمة لأهلنا في المخيمات.

جاء هذا خلال زيارة قام بها وفد من حزب الشعب الفلسطيني اليوم الثلاثاء لمقر المكتب التنفيذي للجان الشعبية لمخيمات اللاجئين.

هذا وقد استمع وفد الحزب من المكتب التنفيذي لشرح مفصل عن هذه الاجراءات غير الانسانية، فقد قال طه البس:" ان الوكالة كانت تتكفل بـ 27 الف عائلة قبل 10 سنوات ليصل العدد اليوم الى 9 الاف عائلة فقط أي شطب ما يزيد عن 19 الف عائلة من هذه المساعدات.

وتطرق البس الى الوضع التعليمي الصعب الذي تعاني منه المخيمات هذه المخيمات حيث وصل عدد الطلاب في الصف الواحد ما يزيد عن 47 طالب اضافة الى التقليصات على المستوى الصحي، وكل ذلك يحدث تحث شعار خاص بالوكالة انه "آن الأوان ان يعتمد اللاجيء على نفسه".

وقد ابدى الحزب عن استعداده الكامل للتنسيق المشترك من اجل تحشيد اكبر دعم شعبي ومؤسساتي من اجل الوقوف مع اهالي المخيمات.

هذا وقد ضم وفد الحزب الرفاق اعضاء اللجنة المركزية: خولة عليان، صاح الرابي، نظام عطايا، ومن جانب اللجان الشعبية فقد حضر اللقاء كل من: طه البس مدير المكتب التنفيذي للجان الشعبية لمخيمات اللاجئين، وعدنان ابو زايدة، جهاد ابو العسل، اسماعيل السراح، محمد ابو النج، وناصر شرايعة، وكمال اللدعة.

واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق واللقاءات المشتركة مستقبلاً.