السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الوهاب يفوز بالرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي لمدة ثالثة

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 19:30 )
رام الله - معا - قرر مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي أمس الاثنين خلال اجتماعه الذى شهدته العاصمة الامريكية واشنطن والذى ترأسه الدكتور تيموثي شرايفر وبأغلبية ساحقة إعادة اختيار المهندس أيمن علي عبد الوهاب رئيسا إقليميا للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة ثالثة 2010-2015، وكان عبد الوهاب قد تولى هذا المنصب عام 2000 وتم اختيار القاهرة مقرا اقليميا ، وتم التجديد له ولفترة ثانية تنتهى عام 2010 ، وجاء الاختيار الثالث ليشغل هذا المنصب ، ليكون بذلك أول رئيسا إقليميا للمنطقة في تاريخ الحركة يتم اختياره في ثلاث دورات متتالية ، والوحيد بين سبعة رؤساء إقليميين لمناطق العالم السبع وطبقا للتقسيم الجغرافي للأولمبياد الخاص الدولي.
وصرح عبد الوهاب عقب التجديد له بأن الطفرة الهائلة التى شهدتها جميع برامج المنطقة ونجاحها فى تحقيق معدلات زيادة اعداد اللاعبين مع منتصف عام 2009 ووصولهم الى 140 الف لاعب ولاعبة واقترابهم من تحقيق المستهدف من اعدد اللاعبين بانتهاء خطة التطوير الثانية والتى تنتهى عام 2010 والوصول بعدد اللاعبين فى المنطقة الى 150 الف من بين 3 مليون لاعب حول العالم من بينهم 1784 لاعبا فلسطينيا بالاضافة الى الاهتمام المتنامى والمتزايد بأنشطة المعاقين ذهنيا ،كانت من بين مقومات التجديد له ، بالاضافة الى الطفرة الهائلة فى أنشطة هذه الفئة من حيث عدد الرياضات التى يمارسونها والأحداث والدورات الرياضية التى تقام لهم سواء على المستوى المحلى او الاقليمى او الدولى ، وانه متفائل وبشكل كبير بمستقبل الاولمبياد الخاص فى مختلف دول المنطقة نظرا للاهتمام الكبير بهم سواء على المستوى الرسمى أو الشعبى .
وصرح د. شرايفر بأن هذا الاختيار جاء أيضا لما قام به أيمن عبد الوهاب من إنجازات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها على سبيل المثال لا الحصر إقامة أربعة ألعاب إقليمية لدول المنطقة بواقع ألعابا إقليمية كل عامين خلال فترتي رئاسته للمنطقة وذلك في بيروت عام 2002 برعاية الراحل دولة الرئيس رفيق الحريري وفي تونس عام 2004 برعاية الرئيس التونسي زين العابدين بن علي وفي دبي عام 2006 برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفي أبوظبي عام 2008 برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان امتدادا للألعاب الأولي والتي أقيمت وأشرف عليها في مصر عام 1999 برعاية السيدة سوزان مبارك عندما كان مديرا وطنيا للأولمبياد الخاص المصري في الفترة من 1998-2000 والثانية بالرباط عام 2000 برعاية الملك محمد السادس والذي ساهم وفريق عمل الأولمبياد الخاص المصري بشكل كبير في نجاحها من الناحية الفنية. وكذا زيادة عدد اللاعبين المقيدين بدول المنطقة الثلاثة والعشرين (جميع الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية وإيران) من 20 ألف لاعب ولاعبه عام 2000 إلى ما يقرب من 125 ألف لاعب ولاعبة بنهاية عام 2008. وأنه قام بعمل مضني طوال التسع سنوات الماضية مع جميع قيادات دول المنطقة ساهمت في وضع الموضوعات الخاصة بالمعاقين ذهنيا في طليعة اهتماماتهم.
والجدير بالذكر انه في عام 2003 تم اختيار عبد الوهاب عضوا بالمكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي. كما منحته اللجنة الأولمبية الدولية وسام الاستحقاق لإسهاماته البارزة في مجال الإعاقات الذهنية عام 2002. ولد أيمن عبد الوهاب في القاهرة عام 1965 وهو حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم كهرباء اتصالات والكترونيات من جامعة القاهرة عام 1988.

هذا وقد أعلن الفريق الشيخ دعيج آل خليفة رئيس المجلس الاستشاري الإقليمي وصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا أمينة عضو اللجنة الاستشارية الدولية بأنه سوف يقام قريبا احتفالا كبيرا بهذه المناسبة وأيضا بالوصول بعدد اللاعبين المقيدين بدول المنطقة إلى 140 ألف لاعب ولاعبة وذلك قبل اجتماعات المكتب التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي المزمع عقدها بواشنطن في سبتمبر المقبل. وأبديا أملهما بأن يقام احتفالا خاصا بهذة المناسة وايضا لاكتمال حركة الأولمبياد الخاص الدولي لعامها الأربعين، وان يقام هذا الاحتفال بالقاهرة وتحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك حرم السيد رئيس الجمهورية ورئيس شرف الأولمبياد الخاص المصري وأن يحضره كل المهتمين بهذا النشاط من رجال السياسة والأعمال والرياضة والفن المصريين والعرب وسفراء الدول العربية والأجنبية وقيادات الأولمبياد الخاص بدول المنطقة ومصر.