الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة:النقابات المهنية يستنكر القرار الإسرائيلي بتغيير أسماء المدن

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 20:49 )
غزة - معا - استنكر تجمع النقابات المهنية الفلسطينية القرار الإسرائيلي الجديد القاضي بتغيير أسماء المدن العربية الفلسطينية إلى أسماء يهودية، مؤكدا على أن هذا القرار يهدف إلى سلخ المدن العربية عن هويتها وثقافتها وعروبتها الأصيلة، وإمعانا في مسلسل التهويد الإسرائيلي بحق مدن وقرى أراضي ألـ " 48 " .

ورأى تجمع النقابات في بيان وصل لوكالة معا أن هذا القرار يؤكد على التمييز العنصري الذي تنتهجه الحكومة الإسرائيلية بحق المدن العربية ويأتي ضمن المخططات الهادفة إلى فصل المدن العربية عن التجمعات " الإسرائيلية" تمهيدا لتهجير المواطنين الفلسطينيين من أرضهم " .

وأضاف تجمع النقابات المهنية أن الإجراء الإسرائيلي الجديد يأتي ضمن ترسيخ ما يسمى بيهودية الدولة التي تنفذها قوات الاحتلال ، وتعني ألا وجود ولا مستقبل للفلسطينيين المتواجدين في الأرض عام 48 وإلغاء لحق عودة اللاجئين، وإخفاء وإزالة أي أثر تاريخي فلسطيني يفضح حقيقة وجود الشعب الفلسطيني وأحقيته بأرضه ، وعدم وجود لليهود في الأرض الفلسطينية .

وحذر تجمع النقابات المهنية من خطورة تغيير أسماء المدن العربية إلى أسماء يهودية مشددا على ضرورة الوقوف في وجه هذه المشاريع لأنها تعمل على تزييف الحقائق والتاريخ والحضارة، داعيا إلى رفض هذه الإجراءات والعمل على حماية المدن العربية من تهويدها وتغيير أسمائها .