الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد ورشة عمل حول اليات واسس التعاون والتنسيق

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 21:20 )
رام الله- معا- افتتح الدكتور اسماعيل دعيق وزير الزراعة ورشة عمل اليوم حول اليات واسس التعاون والتنسيق بين وزارة الزراعة والمنظمات غير الحكومية العاملة في المجال الزراعي التي نظمتها وزارة الزراعة بمشاركة العديد من المؤسسات غير الحكومية العاملة بالقطاع الزراعي .

ومنها اتحاد الفلاحين ،اتحاد المزارعين ،الاغاثة الزراعية ، مؤكدا على اهمية الدور الذي يلعبة القطاع الزراعي في الاقتصاد الوطني وفي تعزيز صمود المزارعين وفي حماية المصادر الطبيعية الفلسطينية ودور وزارة الزراعة التي تتحمل المسؤولية عن القطاع الزراعي فهي تعمل على وضع السياسات والاستراتيجيات الزراعية الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي وتقدم وازدهار المزارعين وكل من يمارس مشاريع وانشطة زراعية وان هذة المسؤولية تحتم على الوزارة التعاون الوثيق مع كافة الجهات الرسمية والاهلية ، محليا وخارجيا، لتوجيه كافة الجهود ،ضمن الاطار الواحد الشامل والمتكامل . وتنظر باهمية بالغة الي قضية التنسيق والتعاون والتكامل بين مختلف الفاعلين في القطاع الزراعي الفلسطيني وبالتحديد المؤسسات الاهلية العاملة في القطاع الزراعي.

وتنظر وزارة الزراعة الى المؤسسات الاهلية كشريك في التنمية لهذا القطاع الهام والحيوي وانطلاقا من هذا الفهم ارتات وزارة الزراعة والمؤسسات الاهلية تنظيم العلاقة بينهما بما يحقق المصالح المختلفة لجميع الفاعلين في القطاع الزراعي وبما يعود على المزارعين بافضل النتائج.

واضاف دعيق ان الوزارة تنظر الي المنظمات غير حكومية على انها اذرع فاعلة في اطار العمل الجاد والملتزم لتطوير قطاعنا الزراعي ،وتحقيق رفعة مزارعينا كما تثمن الوزارة عاليا، كل الجهود التي تبذلها هذة المنظمات، في اطار تنفيذ الانشطة والمهام التي تصب باتجاة الاهتمام المشترك معها وعلية لابد من وجود لغة مشتركة ،ومنهج واضح يؤديان الى الية عمل واضحة واسس متفق عليها ويشكل هذا كلة مسارا سليما يعمل فية الجميع بانسجام وتناغم . حيث يؤدي الى صياغة مذكرة تفاهم حول (الية واسس التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة والمنظمات غير حكومية العاملة العاملة في القطاع الزراعي.