الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتسلم شعلة انطلاق مهرجان نابلس للتسوق

نشر بتاريخ: 14/07/2009 ( آخر تحديث: 14/07/2009 الساعة: 22:28 )
طولكرم - معا - تسلم محافظ طولكرم طلال دويكات اليوم الثلاثاء، شعلة انطلاق مهرجان نابلس للتسوق، التي أوقدها الرئيس محمود عباس أمس الأول، من أمام مقام الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات في رام الله.

وحمل الشعلة موكب رياضي من العدائيين طاف شوارع محافظات الضفة، متنقلاً من رام الله إلى سلفيت، وحوارة، وجنين، ليصل اليوم طولكرم.

ونظمت محافظة وبلدية طولكرم للوفد الرياضي استقبالاً رسمياً في منتزه البلدية، شارك فيه إلى جانب المحافظ دويكات، السفير الدكتور زهير الشن، وعزمي فريج، وسليم استيتية ممثلين عن رئيس بلدية طولكرم، ومنتصر الكم مدير الثقافة في طولكرم، وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة.

واعتبر دويكات تسلمه للشعلة اليوم بأنه تأكيد وإصرار من شعبنا الفلسطيني ومؤسساته وسلطته على كسر الحصار الذي فرضه الاحتلال على مدينة نابلس الباسلة، التي قدمت التضحيات وتعرضت لهجمة شرسة أدت إلى تدمير اقتصادها.

وقال، نحن نصر على كسر الحصار وبناء مؤسسات واقتصاد المحافظة، ونقف إلى جانب أي منطقة في الوطن تمر بأزمة كمدينة نابلس، معرباً عن أمله في أن يساهم هذا المهرجان في تطوير المحافظة ليتمكن الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة وحرية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، أكد محمد خريس المدير التنفيذي لمهرجان نابلس، أهمية هذا المهرجان رغم ممارسات الاحتلال على إعاقته من خلال اعتراض العدائين أثناء مرورهم عبر قرية حوارة، إلا أن إصرار القائمين وهمة الشباب تمكنوا من اجتياز هذا العائق، وتجولوا في مختلف مناطق الضفة إلى أن وصلوا طولكرم.

ودعا خريس جماهير طولكرم إلى المشاركة في المهرجان الذي سينطلق غداً ويستمر حتى الخامس عشر من الشهر القادم، تأكيد على هوية هذا الشعب المناضل.

وقدمت عدد من الفرق النابلسية التي جاءت إلى طولكرم، عدداً من الوصلات الفنية من وحي التراث الفلسطيني تحت عنوان " يوم نابلسي " نالت إعجاب الحضور.