الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: الهيئة الفلسطينية للثقافة والاعلام تفتتح دورة اعلامية في الفنون الصحافية

نشر بتاريخ: 05/02/2006 ( آخر تحديث: 05/02/2006 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- افتتحت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للعلوم والتنمية "ناشد" دورة إعلامية بعنوان "تعزيز دور الإعلام في المؤسسات الأهلية والمدنية في المحافظة الوسطى"، وذلك في قاعة المؤتمرات بكلية فلسطين التقنية.

وحضر الدورة كل من المهندس حميد مهدي عميد كلية فلسطين التقنية, ومحمد جبر ممثلاً عن مؤسسة ناشد، وأشرف أبو خصيوان رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام.

ورحب حميد مهدي عميد الكلية بالمشاركين في الدورة، باعتبارهم الجسم الإعلامي في المنطقة الوسطى، الذي قدم كثيراً من الانجازات الإعلامية خلال السنوات الماضية, وقدم مهدي تعريفاً بالكلية ونشأتها وتطورها في مختلف الأقسام.

وأشار مهدي الى وجود عشر تخصصات دبلوم في مختلف التخصصات، وهناك تحضيرات لفتح دبلوم جديد, وأوصى حميد المشاركين في هذه الدورة بضرورة الاهتمام بها والمشاركة الفعالة قدر الإمكان لتطوير الدور الإعلامي في المنطقة الوسطى, كما تمنى من كل مواطن فلسطيني بأن يثبت جدارته حتى يساهم في بناء الوطن.

وأكد بأن الكلية على استعداد دائم للمساعدة للخروج بهذه الدورة على أكمل وجه من أجل إنجاحها.

ومن جانبه، قال أشرف أبو خصيوان رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام أن الهيئة استطاعت أن تخلق واقع جديد في المنطقة الوسطى، وذلك بشهادة مختلف وسائل الإعلام من أجل العمل على رفع قدرات الإعلاميين.

وأشار إلى أن الهيئة أصبحت منارة للإعلاميين، وقال: نعمل جادين على احتضان بعض المؤسسات الأهلية من أجل نقل صورة إعلامية عن حالة هذه المؤسسات، وأيضا تعزيز دور العلاقات العامة في هذه المؤسسات".

وأنهى أبو خصيوان حديثه باطلاع المشاركين على البنود المهمة التي ستتناولها الدورة في المحاضرات القادمة ومنها كيفية كتابة الخبر الصحافي وأيضا بعض الفنون الصحافية ومنها القصة الصحفية والحوار الصحافي وقواعد هامة في الكتابة الصحفية.

وبدوره قال محمد جبر ممثلاً عن مؤسسة ناشد: إن مؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المنطقة الوسطي تحتاج إلى تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بالمستوى الإعلامي بداخلها "، شاكرا الدور الذي تقوم به الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام في تعزيز الدور الإعلامي داخل المؤسسات.

ودعا كافة المؤسسات إلى المشاركة في مشروع تعزيز الدور الإعلامي في المؤسسات الأهلية والحكومية والمدنية في محافظة المنطقة الوسطي. وأثنى جبر على إدارة كلية فلسطين التقنية لاستضافتها الدورة في قاعاتها.