الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا تفتتح دورتين في الكهرباء والتكييف والتبريد في خان يونس

نشر بتاريخ: 05/02/2006 ( آخر تحديث: 05/02/2006 الساعة: 13:07 )
خان يونس- معا- افتتحت كلية العلوم والتكنولوجيا بمدينة خان يونس دورتي تدريب حول "الكهرباء العامة والتكييف والتبريد" بالتعاون بين الكلية وبين برنامج تأهيل الأسر المحررين بوزارة شcون الأسرى، حيث شارك فيهما ثلاثين من الأسرى المحررين من المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، وشهد حفل الافتتاح حضور إدارتي الكلية والبرنامج إضافة إلى المشاركين في الدورتين.

وأكد د. أحمد أبو شنب عميد الكلية hن افتتاح الدورتين يأتي في إطار التعاون المستمر بين الكلية وبرنامج تأهيل الأسرى على مدار سنوات سابقة في مجال التدريب الفني والتقني عبر سلسلة طويلة من الدورات التي نظمت في الكلية، مشيرا إلى توفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية للمشاركين في هذه الدورات حتى يتمكنوا من تطوير مهاراتهم في المجالات المختلفة.

وذكر ابو شنب ان الكلية تعد حاليا حملة من المخططات التعليمية لعدد آخر من الدورات التدريبية سواء للأسرى المحررين أو الشرائح الأخرى كدور أساسي للكلية في تنمية البيئة التعليمية وتطوير وتنمية المجتمع المحلي.

وأوضح صابر الحواجري مدير التدريب ببرنامج تأهيل الأسرى المحررين ان انعقاد الدورتين بمثابة ثمرة للتعاون مع كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس في مجال تنظيم الدورات المهنية للمحررين وجودة المخرجات في نهاية عشرات الدورات التي تم عقدها في وقت سابق، مشيدا بالإمكانيات التي توفرها الكلية على صعيد المدربين والمحاضرين في الدورات إضافة إلى المختبرات والمعامل المتوفرة والخدمات الأخرى التي تسهلها الكلية للمشاركين في الدورات.

وشدد الحواجري على ضرورة الالتزام بالموعيد المقررة للدورات وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الخبرات المتوفرة حتى يتمكن المحررين في نهاية الدورات المنعقدة احتراف مهنة معينة تمكنه من العمل في السوق، مشيرا إلى أن هاتين الدورتين متميزين عن غيرهما في الإضافات المنهجية والتطبيقية التي سيدرسها الطالب.