الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرارات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في اجتماعه المركزي الذي عقد برام الله

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 17:36 )
بيت لحم - معا - أفاد بدر مكي أمين سر اتحاد كرة القدم، بأن اتحاد الكرة الـمركزي عقد جلسة له ظهر يوم الأحد الـماضي في مقر لجنة الـمسابقات العامة برام الله بحضور معظم أعضائه وقد تعذر حضور رئيس الاتحاد اللواء أحمد العفيفي والناطق الإعلامي جمال أبو حشيش بسبب اجراءات الاحتلال.
وقد بحث الـمجتمعون جملة من القضايا التي تهم اللعبة والعلاقة بين رئتي الوطن، حيث بحث الـمجتمعون ما يلي:
* استقالة نائب رئيس الاتحاد، حيث أطلع جورج غطاس الاتحاد على أسباب استقالته وكيفية العدول عنها حرصاً على مصلحة الاتحاد والكرة الفلسطينية.
* بحث الـمجتمعون في الوضع الـمالي للاتحاد حيث أكد أمين الصندوق جمال زقوت أن الاتحاد الدولي وافق على صرف مساعدة الاتحاد الفلسطيني للعام 2006، وتم تسليم الاتحاد الدولي بيانات 2005 كاملة، ولذا جاءت موافقته على الـمساعدة الجديدة، وشدد زقوت على التعامل في هذا الـموضوع بشفافية، مؤكداً أن صندوق الاتحاد خاوٍ سوى من بعض الـمساعدات الطارئة التي تم تدبيرها.
وأكد الاتحاد في هذا السياق أن التعامل الـمالي يتم بين أمين الصندوق جمال زقوت، والقائم بأعمال أمين الصندوق في الضفة محمد النادي، حيث سيتسلـم الصندوق العام كافة الـمستندات من محافظات الضفة عن 2005.
* بخصوص الـمشاركات الخارجية والـمنتخب الوطني، تقرر في شأن رئاسة البعثات الخارجية وأجهزتها الفنية والادارية الـمشاركة بأن يكون ذلك بقرار مركزي من الاتحاد، وبقاء الـمدير الفني عزمي نصار على رأس الجهاز الفني وأن يتولى الـمدرب جمال ضراغمة والـمدرب توماس شأن الـمنتخب الوطني في مباراتي الصين وسنغافورة، متمنياً الشفاء العاجل للـمدرب نصار، كما تقرر الاستمرار في الـمشاركات الرسمية للـمنتخبات الوطنية في استحقاقاتها العربية والقارية والدولية.
* تقرر مواصلة الاهتمام بالكرة النسائية كونها معتمدة رسمياً من قبل الاتحاد الدولي ولها نصيب في موازنة الاتحاد من موازنة الاتحاد الدولي.
* التشديد على أن تتم معالجة الأمور الـمتعلقة بالاتحاد على طاولة الاتحاد وليس عبر الصحف.
* تقرر تكليف كمال أبو الرب رئيس اللجنة الفنية بتشكيل اللجنة ووضع خطة عمل لها في ضوء الورقة الـمقدمة من قبله لـمناقشتها في الجلسة الـمقبلة.
* تقرر الالتزام بترشيحات رابطة الصحافيين الرياضيين بخصوص الـموفد الإعلامي.
* تقرر عقد الجلسة الـمقبلة بتاريخ 5/3/2006 في غزة لاستكمال مناقشة العديد من الأمور وخاصة الورقة الـمقدمة من جورج غطاس نائب رئيس الاتحاد التي تتضمن أحد عشر بنداً ومن بينها العمل بروح الفريق الواحد وتشكيل لجنة تنسيق بين رئتي الوطن وأمانة السر والـمراسلات وعدم النشر في الصحف قبل العودة للاتحاد، وضرورة عقد اجتماع مركزي دوري وتشكيل لجان الاتحاد الـمختلفة وأهمية الـموازنة الـموحدة للاتحاد.