الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة وكتائب الأقصى تؤكدان مقتل جندي إسرائيلي وإصابة أكثر من أربعة آخرين في عملية بيت حانون

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- أعلنت لجان المقاومة الشعبية وكتائب شهداء الأقصى اليوم الخميس مسؤوليتهما عن قتل جندي إسرائيلي وإصابة ستة جنود آخرين في عملية ببيت حانون أسمتها " غزوة حطين" وأنها تمت بنجاح بعد أن تمكن منفذو العملية من اختراق عمق الأمن الإسرائيلي والتحصينات وصولا إلى الموقع العسكري المجاور لمعبر بيت حانون " ايرز".

كما أكدت كل من اللجان والكتائب خلال مؤتمر صحافي عقد في غزة أنهما كانتا على اتصال مع منفذي العملية تم خلاله إبلاغهما بالخسائر التي وقعت في صفوف الاحتلال والتي اعترف بها الاحتلال بعد ذلك قبل انقطاع الاتصال معهم من غرفة العمليات.

وشددت كل من اللجان والكتائب على أن هذه العملية المشتركة التي نفذها كل من الاستشهادي محمد رمضان( 18عاما ) من كتيبة المجاهدين التابعة لكتائب شهداء الأقصى, والاستشهادي مروان عمار (18عاما) من لجان المقاومة الشعبية, ومنفذ ثالث من وحدات الشهيد أيمن جودة التابعة لكتائب شهداء الأقصى نجا بسلام من رصاص الاحتلال الإسرائيلي.

واكدتا على ان هذه العملية تأتي كرد أولي على جرائم الاحتلال التي كان آخرها اغتيال قائد سرايا القدس أحمد رداد في نابلس وقائد كتيبة المجاهدين محمد أبو شريعة.

وفي معرض الرد على موقف حماس من هذا الرد على الاحتلال الإسرائيلي أكدت كل من اللجان والكتائب على أن حماس ستبارك هذه العمليات لأنها تأتي في سياق الرد المشروع من قبل المقاومة وأن هذا لن يحرج حكومة حماس على الإطلاق مؤكدة على عدم قبول أي هدنة جديدة مجانية مع الاحتلال.