الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز صحة المرأة في خانيونس قدم خدمات لـ6655 امرأة خلال العام الماضي

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 15:36 )
خان يونس- معا- قالت فريال ثابت مديرة مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر أن 6655 سيدة استفادت من خدمات المركز خلال العام الماضي موضحة أن هذه الخدمات قدمت للسيدات في أقسام المركز التي تضم قسم العلاج الطبيعي والعيادة و الأخصائية الاجتماعية والنفسية والقانونية ووحدة تدخل الرجل.

وأشارت ثابت الى أنه تم تنفيذ 234 ورشة عمل ومحاضرة في التوعية الصحية للنساء والقيام بـ1423 زيارة منزلية للنساء بهدف الإرشاد والتثقيف الصحي خلال العام الماضي .

وأوضحت ثابت أن المركز يعبر عن حاجة ماسة للنساء الفلسطينيات اللواتي يعانين من ظروف صعبة في هذه المنطقة من القطاع ليوفر لها مكان آمن يحتضنها ويعطيها المجال للتفريغ والدعم النفسي والاستشارة من خلال طاقم نسوي متخصص وبأسعار رمزية تراعي الوضع الاقتصادي للأسر الفلسطينية .

واضافت ثابت ان المركز يحاول تقديم خدمات توعية للسيدات في الصحة الإنجابية والاستشارات النفسية والاجتماعية والقانونية مشيرة الى ان المركز حقق تجارب ناجحة مع العديد منهن مما عزز من دوره في المجتمع وأهميته في تلبية احتياجات ودعم المرأة في كافة الظروف التي تمر بها .

واشارت ثابت الى أن المركز يهدف من خلال برامجه التي تمول من صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى تحسين مستوى الصحة وتشجيع مفهوم وممارسة تنظيم الأسرة وتقديم الدعم النفسي لها في مراحل المراهقة والزواج والإنجاب ومتابعة المرأة أثناء الحمل وما بعد الولادة إضافة لخدمات العلاج الطبيعي واللياقة البدنية والاستشارات القانونية لحل مشكلات النساء المعنفات ومتابعة قضايا الطلاق والتوعية بحقوقهن الشرعية.