الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن اعتقال عدد من وكلاء الوزارات على خلفية ملفات الفساد

نشر بتاريخ: 09/02/2006 ( آخر تحديث: 09/02/2006 الساعة: 23:32 )
بيت لحم- معا- مع كل يوم يمضي يرتفع ايقاع الحديث في الشارع وفي الصالونات السياسية حول القنبلة التي فجرها النائب العام قبل ايام والتي كشف فيها عن فتح ملفات الفساد في وزارات السلطة معلنا عن اعتقال عدد من كبار المسؤولين وملاحقة عدد اخر عبر البوليس الدولي الانتربول .

ولان النائب العام لم يعلن حتى الان عن اسماء المعتقلين فان المسالة اصبحت محط التحليلات والتكهنات التي لا يمكن الاعتماد عليها.

مصادر مطلعة كشفت لمعا عن وجود بعض وكلاء الوزارات قيد الحجز على ذمة التحقيق المتعلق بالفساد.

واضافت تلك المصادر ان بعض الوكلاء ممن جرى توقيفهم عن العمل من قبل مجلس الوزراء قبل اشهر قد تم اعتقالهم في حين ان البعض الاخر ينتظر الا ان مصادر امنية رفضت تاكيد او نفي الخبر.

ورفض النائب العام احمد المغني في اتصال هاتفي لمعا الكشف عن اي اية اسماء مؤكدا ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته ..

وفي حديث خاص لوكالة معا مع مدير مراكز الاصلاح والتاهيل في المحافظات الشمالية العقيد ابو رامي بعلوشي قال: " لدينا خمسة مراكز تأهيل واصلاح في المحافظات الشمالية ولا يوجد فيها الا موقوف واحد على ذمة الفساد وهو مدير عام هيئة البترول سابقا حربي صنصور والموجود لدينا بامر من النيابة العامة ."

وحول المعاملة التي تتلقاها الشخصيات الموقوفة على ذمة هذا الملف قال العقيد بعلوشي" الكل سواسية وبنفس المقدار ووفق القانون الذي يسري على الجميع وعلى الكبير والصغير".

وفي السياق ذاته نفت مصادر مطلعة في معبر الكرامة لوكالة معا ان يكون مدير عام وزارة المالية سابقا سامي الرملاوي والذي يتردد اسمه في هذا الملف ان يكون قد دخل البلاد.