الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ التميمي يستنكر ما قام به مستوطن اسرائيلي من كتابة مسيئة للنبي الكريم على واجهات مسجد في قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/02/2006 ( آخر تحديث: 12/02/2006 الساعة: 14:56 )
القدس- معا- استنكر سماحة الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي القضاة رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ما أقدم عليه مستوطن اسرائيلي من كتابة شعارات باللغة العبرية مسيئة للنبي الكريم وبحق الاسلام والمسلمين على واجهات مسجد قرية النبي الياس في قلقيلية صباح اليوم الاحد.

واعتبر التميمي في بيان وصل" معا" نسخة عنه ذلك اعتداء جديدا وصارخا على عقيدة المسلمين ومساساً برموز الاسلام مؤكداً على ان هذا العمل الخطير يتزامن مع الحملة التي تشنها العديد من وسائل الاعلام ضد الاسلام في اعقاب قيام احدى الصحف الدنماركية بنشر صور كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم.

وقال التميمي ان ذلك سيؤدي الى استفزاز مشاعر المسلمين وإثارة ردود فعلهم الغاضبة وان المسلمين في كل بقاع الارض الذين لن يسكتوا على اي طعن في دينهم وعقيدتهم مما ينذر بنتائج خطيرة لا تحمد عقباها.

كما حّل التميمي الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن ما يقوم به قطعان المستوطنين من اعمال وتصرفات استفزازية, داعياً اياها الى تقديم اعتذارها للمسلمين فوراً عما اقترفه هذا المستوطن الحاقد.

وناشد سماحته كل العرب والمسلمين ومنظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية ورابطة العالم الاسلامي وجميع المرجعيات الدينية في العالم الى اتخاذ موقف حاسم وحازم من الانتهاكات التي تتوالى ضد الدين الاسلامي وأصوله وشعائره.

ودعا المجتمع الدولي وجميع منظماته الدولية والإقليمية الى وضع حد لهذه الممارسات والأعمال والتي ستؤدي الى حروب دينية.