الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسب تقرير مجلس سلامة الطفل: النائب بركة يحتل المرتبة الثالثة في العمل البرلماني لقضايا الطفل

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 14:33 )
معا- دلّ تقرير مجلس سلامة الطفل، الذي اعلن عنه اليوم الاثنين، على أن النائب محمد بركة، رئيس قائمة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، احتل المرتبة الثالثة من جميع اعضاء الكنيست في العمل البرلماني من اجل قضايا الاطفال والدفع بها، وتم عرض التقرير في حفل مهيب في افتتاح المؤتمر السنوي لمجلس سلامة الطفل الذي يعقد في بئر السبع.

واحتل المرتبة الأولى النائب شاؤول يهلوم من المفدال، والمرتبة الثانية غيلا فنكلشتاين من المفدال ثم النائب بركة في المرتبة الثالثة، وأظهر التقرير اكثر 20 نائبا نشطوا في مجال قضايا الطفل حيث يوجد نائبين عرب فقط، إذ احتل النائب عبد المالك دهامشة المرتبة الخامسة، وقد تم توزيع دروع التقدير على النواب الثلاث الذي احتلوا المراتب الثلاثة الاولى.

كما دلّ التقرير على ان كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة احتلت المرتبة الثانية من 14 كتلة في الكنيست بعد كتلة المفدال.

وقال النائب بركة إن قضية الاطفال هي احدى اهم القضايا التي تتربع على رأس جدول اعمالنا السياسي، فنحن نتحدث هنا عن اجيال المستقبل التي تتلقى الضربات تلو الضربات جراء سياسة الحكومة الاقتصادية التي قادها حزبا الليكود والعمل، ومن ثم كديما.

واضاف بركة ان معطيات الفقر والعنف بين الاطفال تعكس مدى صلف السياسة الحكومية فواحد من بين كل ثلاثة اطفال في البلاد هو طفل فقير، وهذا أمر خطير، ولكن الخطورة تستفحل الى درجة لا يتصورها العقل عندما نقرأ ان 60% من الاطفال العرب هم فقراء، ولا شك ان هناك رابطا قويا بين الاوضاع الاقتصادية الاجتماعية وانتشار العنف بين الاطفال.

واشار بركة الى إنه على الرغم من ان كتل الجبهة هي كتلة معارضة، فإنها نجحت في تحقيق هذا الانجاز، إذ ان الائتلاف الحكومي يضع العراقيل امام عمل كتل المعارضة بشكل عام، والكتل الممثلة للجماهير العربية بشكل خاص، فمثلا كتلة المفدال التي احتلت المرتبة الاولى كانت طوال عامين في الائتلاف الحكومي.