الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للتوظيف تخرج طلبة الدفعة الأولى من دورة - كن مستعدا للبدء بالعمل- في نابلس

نشر بتاريخ: 13/02/2006 ( آخر تحديث: 13/02/2006 الساعة: 15:23 )
نابلس- معا- احتفلت وحدة النجاح للتوظيف اليوم الاثنين بتخريج الدفعة الأولى من الطلبة الملتحقين بدورة " كن مستعداً للبدء بالعمل" في نابلس وعددهم 31 طالبا، وحضر حفل توزيع الشهادات كل من الدكتور محمد حنون نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية، وصادق عنبتاوي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية، وهاني جبر مدير مكتبة الجامعة.

وفي بداية الحفل تحدث رافع دراغمه مدير وحدة التوظيف في الجامعة حيث أشار إلى أن إنشاء الوحدة الذي تم بقرار من مجلس امناء الجامعة بتاريخ 26/9/2005، بهدف تأهيل الطلبة الخريجين للانخراط في سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على وظائف تناسب تخصصاتهم، ومساعدة الشركات والمؤسسات الباحثة عن موظفين في الوصول الى خريجي الجامعة بسهولة ويسر.

وحول الدورة المذكورة قال: قامت ادارة وحدة التوظيف باعداد دورة لمدة 15 ساعة بعنوان " كن مستعدا للبدء بالعمل"، حيث ناقشت هذه الدورة مواضيع مهمة للطالب الخريج من بينها, كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وادارة الوقت، وأهمية استخدام الكمبيوتر والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وادارة الملفات والسجلات، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية التصرف عند اجراء المقابلات، وكيفية الحفاظ على علاقة جيدة مع مدير المؤسسة وزملاء العمل وجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية ومواضيع اخى ذات علاقة. وقد حاضر في هذه الدورة عدد من أساتذة الجامعة المتخصصين في المجالات المذكورة.

وتطرق خلال حديثه إلى إلانجازات التي حققتها الوحدة في توظيف 17 طالبا وطالبة من خريجي الجامعة، منهم تسعة في شركة انشاءات في دبي، وواحد في احد البنوك في رام الله، وطالبة تخصص سكرتاريا في إحدى شركات الكمبيوتر، وطالبة أخرى في المجلس الثقافي البريطاني في نابلس، وثلاثة طلاب في احدى شركات التسويق في نابلس.

إضافة لتلقي الوحدة اتصالين احدهما من السعودية يطلب تعيين موظفين من الهندسة المعمارية، واتصال اخر من الكويت لتعيين طالبة في احد معاهد الدراسات العليا.

وبدوره أشاد الدكتور محمد حنون بجهود مدير وحدة التوظيف في تنظيم عمل الوحدة والنهوض بها، كما دعا الطلبة الخريجين إلى ان يكونوا سفراء للوحدة وأن يستفيدوا من كل فرصة تتاح لهم في المجال العملي مشدداً على أهمية التواصل مع وحدة التوظيف.

وتحدث صادق عنبتاوي عن دور نادي الخريجين التابع للجامعة والذي يعد صلة الوصل بين الخريج وجامعته، معتبراً أن الخريجين يشكلون وسيلة دعم للمؤسسة من خلال انضمامهم للنادي المذكور.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين، كما تم الاعلان عن بدء الدورة الثانية في الرابع عشر من الشهر الجاري.