الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تناقش فشل اليسار الفلسطيني في الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 14:00 )
خانيونس- معا- ناقشت الهيئة القيادية للجبهة الديمقراطية في محافظة خان يونس اليوم الثلاثاء أسباب فشل اليسار الفلسطيني في الانتخابات التشريعية بشكل عام وفشل الجبهة الديمقراطية بشكل خاص في مقرها بالمدينة بحضور صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة وأمانة إقليم غزة.

واعتبر صالح زيدان فشل القوى اليسارية الفلسطينية في تلك الانتخابات هو نتيجة الازمة الكبيرة التي يعيشها اليسار الفلسطيني منذ عدة سنوات مؤكداً أنه يجب استخلاص العبر والاستفادة من هذا الخلل الذي هو بمنظمة التحرير الفلسطينية بشكل عام وباليسار الفلسطيني برمته.

واستعرض زيدان أمام الهيئة القيادية في محافظة خان يونس آلية عمل الجبهة الديمقراطية خلال فترة الحملة الدعائية، منوهاً إلى أن العديد من المناطق قامت بالتصويت للحركتين الكبيرتين وهما فتح وحماس نظرا لاحتدام الصراع بينهما على مقاعد المجلس التشريعي.

وقال زيدان: إن التنافس بين تنظيمي فتح وحماس استنهض كافة عناصر التنظيمات لاحتواء الأزمة البرلمانية بين القطبين المتنافسين، منوها إلى أن قائمة البديل التي حصلت على مقعدين في هذا المجلس كانت تطمح بأن تكون حلقة الوصل ونقطة التلاقي في البرنامجين المتناقضين بينهما " .

وأضاف زيدان أن الهدوء خلال سير الانتخابات والنزاهة وعدم حصول تجاوزات تذكر أعطى العالم بأسره انطباعاً بأن الفلسطينيين هم أصحاب المبادئ والديمقراطية، وتجلى ذلك عندما فازت حركة حماس في تلك الانتخابات ولم تحدث أي مشاكل على مستوى كبير، بينما لو تمثل ذلك في العديد من الدول لحدث ما لم يحمد عقباه إذا ما فازت حركة معارضة في الحكم.