الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطيني للاوراق المالية يفصح عن البيانات الختامية الاولية للسنة المالية 2005

نشر بتاريخ: 15/02/2006 ( آخر تحديث: 15/02/2006 الساعة: 19:00 )
نابلس - معاً - أعلن سوق فلسطين للاوراق المالية، اليوم، انه تم الافصاح عن 25 شركة من اصل 28 شركة مدرجة في السوق، وذلك حسب انتهاء المدة المحددة في نظام الافصاح لتقديم الشركات المدرجة بياناتها الختامية الاولية للسنة المالية 2005.

وجاء في تصريح صحفي وصل وكالة معاً ان نسبة الافصاح بلغت 89%، علماً بأن هناك شركة واحدة من الشركات الثلاث الغير مفصحة موقوفة عن التداول وبالتالي فأن نسبة الافصاح للشركات المتداولة 92% وهي اعلى نسبة افصاح تحققها السوق منذ تأسيسها.

وافصاح جميع الشركات المتداولة باستثناء شركتين، يعكس حجم التطور الذي طرأ على الافصاح مما يعزز من مباديْ الشفافية والتسعير العادل للورقة المالية، حيث يؤدي توفر المعلومات بشكل كامل الى امكانية التقييم السليم للورقة المالية، كما يحد من التعامل الداخلي، وتوفير المعلومات للجميع وبنفس الوقت الى عدم امكانية استفادة احد الاشخاص قبل غيره من المعلومة.

ويؤدي ذلك الى تطوير المناخ الاستثماري العام في فلسطين، وهذا التطور هو حرص الشركات على الالتزام بالقوانين والانظمة والتعليمات واستعدادها لتحمل مسؤولياتها والايفاء بالتزاماتها، وهذا يظهر تحولاً متواصلاً لدى ادارات الشركات المدرجة لتقبل مفاهيم الافصاح وادراك اهميته البالغة مما يبشر بأن حاكمية هذه الشركات ستشهد مزيداً من التقدم في المستقبل.

وتظهر البيانات الاولية الختامية المستلمة ان 21 شركة من اصل 25 شركة مفصحة قد حققت ارباحاً خلال السنة المالية 2005، حيث بدأت بعض مجلس ادارات هذه الشركات برفع توصياتها حول توزيع أرباح على مساهميها للهيئات العامة المقرر عقد اجتماعاتها في غضون الاسابيع المقبلة.