الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم يبحث مع رؤساء الاتحادات والنقابات الصناعية وممثلي وزارة العمل والشؤون تفعيل برنامج شركاء للتشغيل المؤقت

نشر بتاريخ: 15/02/2006 ( آخر تحديث: 15/02/2006 الساعة: 19:35 )
بيت لحم - معا- ترأس اليوم صلاح التعمري محافظ بيت لحم اجتماعا لرؤساء النقابات والاتحادات الصناعية والجارية وبحضور ممثلي وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل ورئيس نقابة العمال في المحافظة حيث تم مناقشة وبحث وتفعيل برنامج شركاء للتشغيل المؤقت في القطاع الخاص المتعلق بالخريجين الجامعيين.

وشارك في هذا الاجتماع رؤساء الغرفة التجارية الدكتور سمير حزبون اتحاد الحجر والرخام صايل الجندي واتحاد المقاولين سمير صبح والصناعات الكيميائية صقرالجراشي والصناعات التقليدية والنسيجية.

واعرب جميع المشاركون عن استعدادهم لاستيعاب اكبر عدد من خريجي الجامعات والمعاهد وفق ما حددته وزارة العمل من نظام وقانون يرتب العلاقة بين اصحاب المؤسسات الخاصة والخريجين الذين سيعملون من خلال وزارة العمل التي ستكون مرجعيتهم لفترة تسعة شهور مع احتمال تمديد هذه الفترة من خلال عقود خاصة تم اعدادها لهذه الغاية.

وستتعاون السلطة الفلسطينية من خلال عقود موازنة خاصة مع المؤسسات الخاصة التي ستستوعب الخريجين في تغطية النفقات والاجور, كما تقرر ان تتم الدعوة لعقد اجتماع موسع مع من سيتقدمون للحصول على وظائف وشواغر عمل ومع اصحاب المؤسسات والنقابات والاتحادات في وقت لاحق من هذا الشهر.

ودعت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الخريجين العاطلين عن العمل للبدء بتقديم الطلبات لدى مكتب وزارة العمل, حتى يتسنى تأمين اماكن عمل لهم وتصنيف تخصصاتهم حسب الاحتياجات المطلوبة لدى المؤسسات الخاصة والوطنية.

ودعا مدير مكتب العمل في بيت لحم اصحاب العمل لاخذ دورهم الاجتماعي وتعزيز الشراكة الثلاثية بين الوزارة وممثلي العمال وأصحاب العمل.