الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الرب:رسالة ديوان الرقابة القادمة هي العمل من قمة الهرم حتى أسفله

نشر بتاريخ: 16/02/2006 ( آخر تحديث: 16/02/2006 الساعة: 18:19 )
غزة- معا- أكد د. محمود أبو الرب رئيس ديوان الرقابة والمالية الجديد على ضرورة تعاون جميع المؤسسات من أجل إزالة ما الصق بشعبنا بأنه فاسد، مطالبا بضرورة تحديد الاسماء التي مارست الفساد لرفع الصفة التي الصقت بالفلسطينيين .

جاء ذلك خلال حفل تكريم ووداع لرئيس الديوان السابق جرار نعمان القدوة والذي ترأسه على مدار 10 سنوات ، بحضور العديد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات الوطنية وموظفي الديوان .

وكشف أبو الرب خلال كلمته عن فحوى رسالة ديوان الرقابة القادمة والتي تتضمن العمل من قمة الهرم حتى أسفله أي من الرئاسة حتى أصغر موظف في السلطة الوطنية .

وقال: " رسالتنا كما قالها الرئيس محمود عباس أن نبدأ من الأعلى وحتى الأسفل وقالها الرئيس بوضوح أبدأوا من الرئاسة وأولهم أنا ، حيث سيكون عنوان عملنا في المرحلة القادمة هو العمل تحت مسمى الرقابة المانعة أي أننا سنعمل على التنبيه من الوقوع في الخطأ ، فنحن لن نحاسب لكننا سنقيم والنائب العام سيكمل دوره ، متمنياً أن تكون هناك ملفات جديدة أمام النائب العام" .

وشكر أبو الرب رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية السابق جرار نعمان القدوة على الجهد الذي بذله خلال ترؤسه للديوان خلال الفترة الماضية والتي استمرت أكثر من 10 سنوات ، والذي استطاع من خلالها أن يؤسس جهازا رقابيا فلسطينيا .

وفي كلمة أعضاء ديوان الرقابة اثنى فايز القدوة على رئيس القابة السابق جرار القدوة واصفا اياه بحرصه على حماية وصون قدسية المال العام .

كما عاهد الموظفون السابقون د. أبو الرب على الوقوف وقفة مخلصة الى جانبه ، وأن يعملوا كفريق من أجل تقديم الخدمة للشعب الفلسطيني.

وقال بعض الموظفين في تصريحات لمركز الاسرى للاعلام, حيث قال عماد الوحيدي ويعمل مساعدا قانونيا في الديوان :" أعتقد بأن وجود شخصية أكاديمية متخصصة سيأخذ بيد الديوان نحو الأفضل خاصة مع دعم السلطة الوطنية الفلسطينية لمبدأ المحاسبة والشفافية ".

أما الموظف رامي الأغا فدعا السلطة وقيادتها بالاهتمام أكثر للمحافظة على المال العام ومحو الصورة السيئة التي ظهرت بها الوزارات والمؤسسات في المرحلة الأخيرة .

وكان الدكتور محمود الرب 50 عاماً عين من قبل الرئيس محمود عباس رئيساً لديوان الرقابة المالية والإدارية في تاريخ 4/2/2006 بمرسوم رئاسي ، وتم المصادقة عليه من قبل المجلس التشريعي الفلسطيني في جلسته الأخيرة 14/2/2006 ، وذلك لمدة 7 سنوات غير قابلة للتجديد حسب قانون الديوان الخاص .

والدكتور أبو الرب يحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد ، وتقلد العديد من المناصب الهامة منها عميد سابق في كلية التجارة والاقتصاد في جامعة النجاح بنابلس ، ورئيس سابق لنقابة العاملين في جامعات الضفة الغربية وقطاع غزة ، كما أنه عمل كخبير اقتصادي وإداري سابق لعدة مؤسسات وهيئات دولية .