الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تطالب سولانا لجم السياسات الاسرائيلية احادية الجانب

نشر بتاريخ: 16/02/2006 ( آخر تحديث: 16/02/2006 الساعة: 22:02 )
رام الله - معا- بحثت د. حنان عشراوي، عضو المجلس التشريعي المنتخب مع منسق الشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا امس في رام الله عدة مواضيع منها قضية الاساءه للرسول الكريم، والممارسات الاسرائيلية الأخيرة اضافة الى التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه.

وانتقدت عشراوي تأخير الاعتذار الأوروبي عن حملة التشهير ضد الرسول عليه الصلاة والسلام مشيره الى ان هذا التأخير أدى الى استفزاز مشاعر المسلمين في العالم والذين يعانون من حقهم في نبذ شعور المعاداه الغربيه للآسلام ، مؤكدة على ضرورة احترام المعتقدات الدينية والأديان السماويه جميعها.

وطالبت عشرواوي الاتحاد الأوروبي بضرورة التدخل الفوري للضغط على سلطات الاحتلال للتوقف عن سياسة فرض الأمر الواقع وتكريس سياسة الخطوات أحادية الجانب بذريعة عدم وجود الشريك الفلسطيني، منوهة الى ضرورة التصدي للمخططات الاحتلالية بالاستيلاء على الغور الفلسطيني ومحاولة رسم الحدود من جانب واحد لأن ذلك يقضي على فرص ومستقبل السلام في المنطقة.

ومن جهة أخرى طالبت عشراوي اوروربا بالتوقف عن سياسة الضغط على الشعب الفلسطيني ومعاقبته لخياراته الديمقراطية، وفرض الشروط للتعامل مع السلطة الجديدة، وقالت "ان شرعية حماس لا تأتي من الاعتراف باسرائيل وانما من صناديق الاقتراع"

ودعت عشراوي الاتحاد الاوروبي الى مواصلة دعمه للشعب الفلسطينية وموازنة السلطة حتى تستمر في دفع الرواتب لموظفيها، وبناء الدولة الفلسطينية على أسس سيادة القانون والفصل بين السلطات ومفاهيم التعددية، مؤكدة على اهمية دعم منظمة التحرير الفلسطينية التي تؤمن بحل الدولتين.