الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعتبر القذائف الصاروخية الخطر الاكثر تهديدا لحدودها الجنوبية

نشر بتاريخ: 17/02/2006 ( آخر تحديث: 17/02/2006 الساعة: 11:24 )
معا- ترجمة بتصرف - حذرت دوائر امنية وعسكرية اسرائيلية من خطورة القذائف الصاروخية "محلية الصنع" التي تطلقها بعض الاجنحة العسكرية الفلسطينية تجاه الاراضي الاسرائيلية وتحديدا مدينة عسقلان .

وقالت تلك الدوائر ان على اسرائيل ان تكون مستعدة لما قد يحدث من اضرار اذا ما نجحت احدى تلك القذائف في اصابة صهاريج تستعمل لتخزين المواد الكيماوية في المنطقة الصناعية في عسقلان او اذا ما اصابت محطات للطاقة في المدينة.

مصدر مسؤول في وزارة البنى التحتية الاسرائيلية تحدث الى صحيفة "جيروزاليم بوست" قائلا: انه وبرغم ان القذائف محلية الصنع التي يطلقها الفلسطينيون تعتبر بدائية جدا الا انها اذا ما نجحت باصابة الهدف مباشرة فانها قد تؤدي الى قطع الكهرباء عن نصف الدولة الاسرائيلية حيث توجد محطة الطاقة التي تزود اسرائيل بالكهرباء.

كما حذر مصدر مسؤول بالشرطة الاسرائيلية من حدوث كارثة في حالة الاصابة المباشرة لبعض الاهداف الاخرى ذات الحساسية العالية في المنطقة الصناعية حسب نفس الصحيفة .

واضاف المصدر المسؤول ان انقطاع التيار الكهربائي ليس هو المشكلة اذا ما قورن ذلك "بالكارثة" التي قد تنشأ عن اصابة مخازن للمواد الكيماوية في المنطقة الصناعية.

وقال مصدر في الجيش الاسرائيلي ان العمل جار من اجل تقوية" الاسطح" التي تغطي تلك الصهاريج مضيفا انه لا احد يضمن حماية كاملة لجميع المنشأت في المنطقة الصناعية.

واضاف المصدر"ان العمل يجري على مدار الساعة من اجل وضع الحلول الصحيحة, وسنعمل على تقليل الخطر الى الحد الادنى الممكن سواء من خلال استهداف من هم وراء هذه القذائف او من خلال خلق منطقة عازلة في شمال قطاع غزة", مؤكدا ان من اهم التحديات والاخطار التي تواجهها اسرائيل على حدودها الجنوبية هي تلك القذائف الصاروخية.