الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مواطنين واعتقال خمسة آخرين خلال عملية عسكرية واسعة في مدينة نابلس ومخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 19/02/2006 ( آخر تحديث: 19/02/2006 الساعة: 11:16 )
نابلس- معا- أصيب شابان فلسطينيان خلال مواجهات شهدها مخيم بلاطة شرق نابلس, واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان آخرين خلال عملية عسكرية واسعة في مدينة نابلس ومخيم بلاطة شنتها قوات الاحتلال بعد منتصف ليلة أمس واستمرت حتى صباح اليوم الاحد.

وأفاد مراسلنا أن اشتباكات ومواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم بلاطة أصيب خلالها الشابان محمد وليد حبش ( 15 عاما) من مخيم عسكر شمال مخيم بلاطة, ورمزي محمد صالح ( 17 عاما) من مخيم بلاطة, بعيارات معدنية في الرأس نقلا اثرها الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وأكد شهود عيان أن عشرات الآليات والمجنزرات الاسرائيلية شاركت في عملية الاقتحام, التي فرضت خلالها حصاراً مشدداً على كافة مداخل المخيم وأغلقتها بالمكعبات الإسمنتية.

وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة لمنازل السكان اعتقلت خلالها خمسة شبان على الاقل هم: أحمد القيسي الملقب "ابو الراس" ( 25 عاما) من أعضاء كتائب شهداء الاقصى البارزين في مخيم بلاطة, ومحمد المغربي ( 27 عاما) وإبراهيم نور ( 26 عاما) وعلي أبو طوق ( 28 عاما) وجمعيهم من مخيم بلاطة, إضافة إلى المواطن هيثم المصري ( 35 عاما) اعتقلته من منطقة راس العين بالمدينة.

وأكد مصادر فلسطينية لـ "معا" أن قوات الاحتلال قامت بهدم أجزاء كبيرة من الواجهة الأمامية لمنزل توفيق حمامي في حي الحشاشين بمخيم بلاطة بالجرافات العسكرية الإسرائيلية بحجة وجود مطلوبين في المنزل يرفضون تسليم أنفسهم.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا مشددا على محيط مخيم بلاطة الذي يسكنه عشرين ألف لاجئ فلسطيني وأقامت الحواجز العسكرية والمدرعات أمام مداخله ومنعت كافة المواطنين من الدخول أو الخروج من المخيم بحجة انه منطقة عسكرية مغلقة.

كما داهم الجيش الاسرائيلي العديد من منازل المواطنين فى المخيم وقام بعمليات تفتيش دقيقة فى المنازل عرف من أصحابها سمير الطواخي الذي حولته قوات الاحتلال الى نقطة عسكرية, ويوسف شراب ومصطفى جبريل ويوسف الحاج.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت العملية بشكل كبير ليلة أمس عقب انفجار عبوة ناسفة كبيرة باحدى دوريات الجيش الإسرائيلي وقال شهود عيان لـ "معا" إن الانفجار أدى الى اصابة الجيب إصابة مباشرة.