الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد ادوارد سعيد يعلن عن تنظيم مسابقة مرسيل خليفة للموسيقى

نشر بتاريخ: 20/02/2006 ( آخر تحديث: 20/02/2006 الساعة: 23:03 )
رام الله - معا - ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى مسابقة مرسيل خليفة للموسيقى وذلك في الفترة ما بين 27/4 - 3/5/2006 تحت رعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية، حيث تمتاز المسابقة هذا العام بكونها المسابقة الموسيقية الوطنية الأولى التي ينظمها المعهد، والتي تغطي جميع المناطق الفلسطينية بعد أن كانت محصورة بطلبته فقط.

و تنظم المسابقة في مقر معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في مبنى جمعية الشابات المسيحية - القدس، وعبر الفيديو كونفرنس من غزة، وللمشاركين من الفئات العمرية التي لا تستطيع دخول مدينة القدس ستوفر لهم الفرصة للمشاركة عبر الفيديو كونفرنس أيضا من فرع معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في رام الله.

و يهدف المعهد من خلالها الى تشجيع وتحفيز الموسيقيين وطلاب الموسيقى للرقي بأدائهم الموسيقي واغناء تجربتهم في مجال العزف على الآلات الموسيقية اضافة الى تحفيزهم على التدريب المتواصل وتعميق الثقافة الموسيقية في فلسطين.

وتقسم مسابقة مرسيل خليفة للعزف المنفرد على الآلات الموسيقية المختلفة بناء على الفئة العمرية، بحيث لا يجوز اشتراك أية متسابق ممن تتجاوز أعمارهم 30 سنة. وتشمل المسابقة الآلات المختلفة في أقسام الموسيقى الشرقية، البيانو، قسم الوتريات، النفخ والغيتار.

و يحصل الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى من كل فئة عمرية وفي كل قسم على جوائز مالية رفيعة، تقدم لهم في حفل خاص يقام الساعة الخامسة مساءً من يوم الأربعاء الموافق 3/5/2006 في قاعة المسرح الوطني الفلسطيني في القدس.

ومن اللافت للنظر في هذه المسابقة دعم المؤسسات الفلسطينية لتنظيمها، حيث تنظم تحت رعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبالتعاون مع مؤسسة طفل ثم وعد، وبدعم من قبل البنك العربي، وزارة الثقافة الفلسطينية عبر صندوق الثقافة الفلسطيني، الوكالة السويسرية للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي.