الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز ساهم ينظم يوما طبيا لخدمة أبناء المحافظة الشمالية

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 20:38 )
غزة - معا - نظم مركز ساهم لتنمية وتطوير قدرات الشباب وبالتعاون والتنسيق مع نقابة الأطباء الفلسطينية ونقابة الأطباء المصرية وكل من وزارة الصحة والإسكان في مدينة الشيخ زايد في المحافظة الشمالية يوما طبيا مجانيا.

و شمل هذا اليوم جميع الفحوصات الطبية الأساسية لأبناء المحافظة الشمالية وتقديم الأدوية المجانية للمرضى وعلاج للجرحى ورافق اليوم الطبي حملة تبرع بالدم شارك فيها عدد كبير من سكان المنطقة حيث تم جمع أكثر من 150 وحدة دم في ساعات العمل الأولى في اليوم الطبي.

و أوضح وائل أبو الفحم رئيس مركز ساهم أن اليوم الطبي يأتي في إطار التعاون والتنسيق بين المؤسسات الأهلية والحكومية والمؤسسات العربية لتقديم الخدمات الإنسانية للمواطن الفلسطيني من أجل تخفيف الضغوطات والممارسات التي تتنافى مع الأعراف و المواثيق الدولية التي تمارسها حكومة الإحلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.

واضاف أن المركز يهدف لتطوير وتمنية قدرات الشباب لتأهيلهم في الاندماج في المجتمع وترسيخ مفهوم المجتمع المدني لدى الشباب وصولا إلى لمجتمع المؤسسات ونشر مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان بين جيل الشباب لخلق علاقات أخوية بين هم سواء في الوطن الفلسطيني أو في بلاد المهجر عن طريق إقامة النشاطات الطوعية التي تعزز مبادئ التعاون بين الشباب الفلسطيني.

وأشار أبو الفحم أن المجال الطبي الفلسطيني تعرض للعديد من الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة من منع سيارات وطواقم الإسعاف من ممارسة عملها واستهدافها بإطلاق النار عليها وعلى العاملين فيها بشكل مباشر مضيفا إلى أن اليوم الطبي الذي نظمه مركز ساهم يأتي نتيجة لتعاون دءوب بين المركز والمؤسسات المتخصصة لتقديم ما هو أفضل للمواطن الفلسطيني .

من جهته أثنى يحيى الشرافي مدير فرع مركز ساهم في الشمال على كل من ساهم في تنفيذ و إنجاح هذا اليوم الطبي الذي يهدف المركز من خلاله إلى رفع المعاناة المستمرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق أبناء الشعب الفلسطيني الذي قدم ولازال يقدم من دمائه وشبابه لأجل حياة أفضل ينعم بها أبنائه