الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية : تسلمت كتاب التكليف من الرئيس عباس وسنرد عليه خلال ايام

نشر بتاريخ: 21/02/2006 ( آخر تحديث: 21/02/2006 الساعة: 21:56 )
غزة -معا- قال رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية ان حركة حماس ستدرس خطاب التكليف الذي تسلمه مساء اليوم من الرئيس محمود عباس وسترد عليه خلال ايام .

ولم يكشف هنية الذي كان بتحدث الى الصحفيين في ختام اجتماع مطول تجاوز الوقت المحدد عقده مع الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة في غزة عن فحوى الخطاب مكتفيا بتكرار القول للصحفيين الذين الحوا عليه لمعرفة ما جاء فيه " الخطاب بروتوكولي وسنرد عليه خلال ايام ".

ولم يخف هنية وجود تباين في البرامج بين حماس وعباس لكنه قال بان الحركة ستعالج التباين بالحوار .مشيرا الى ان حماس بدات منذ امس حورات مع القوي الوطنية والاسلامية وانها ستواصل اللقاءات لان حماس تهدف الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون قادرة على تحمل المسؤولية الكاملة.

وقال هنية: ان اللقاء مع الرئيس تناول بشكل تفصيلي الامور السياسية والاقتصادية والاجتماعية وان هناك الكثير من القضايا التي وردت في خطاب التكليف بحاجةالى دراسة ,

واكد هنية حرص حماس على تشكيل حكومة اتلاف وطني مشيرا الى حوارات مكثفة تجريها الحركة منذ ايام ولا سيما مع حركة فتح التي قال بان الحوار معها يجري بعقل مفتوح .معرباعن اعتقاده بوجود مساحة واسعة من الاتفاق مع فتح مشيرا الى امله في التوصل الى صيغة ممكنة خلال وقت قريب.

من جهة ثانية ندد هنية بما وصفه السياسة العدوانية المتصاعدة خصوصا في نابلس ومخيم بلاطة حيث سقط العديد من الشهداء معتبرا انها تندرج في اطار محاولة الحاق الاذى بالشعب الفلسطيني