الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تدعو أصحاب البسطات العشوائية إلى إزالتها وتنتهي من مشروع للبنى التحتية بالمدينة

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 09:50 )
غزة- معا- دعا رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أصحاب البسطات العشوائية إلى التوقف عن احتلال الطرق والأرصفة والانصياع لأوامر البلدية بإزالة هذه البسطات.

وقال أبو رمضان إن ظاهرة البسطات العشوائية تسببت في معاناة رهيبة وتحولت إلى كابوس خطير يجثم على صدور المواطنين لدرجة أن الوضع في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والأسواق بات لا يطاق وتحولت هذه البسطات العشوائية إلى "غول" يلتهم الشوارع والأرصفة ولم يعد للمشاة متسع للسير على الأرصفة ولم يعد بإمكان المركبات السير بسهولة وباتت تسبب ازدحاماً مرورياً رهيباً، وأكد على أن حملة إزالة هذه البسطات التي تنفذها بالتعاون مع شرطة البلديات مستمرة وبدأت تؤتي ثمارها وستتواصل حتى إنهاء هذه الظاهرة السلبية من جذورها .

من جانب آخر أوضح د. أبو رمضان أن البلدية انتهت بالتعاون مع المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" من تنفيذ مشروع استكمال تطوير شوارع بمنطقة المنشية، مشيراً أن المشروع شمل تمديد وتركيب وصلات منزلية لشبكة الصرف الصحي وتبليط شوارع خلف مسجد فاطمة الزهراء بمنطقة المنشية بطول 220 متراً.

وأضاف د. أبو رمضان أن المشروع يأتي استكمالاً لمشروع تطوير منطقة المنشية الذي نفذته البلدية في وقت سابق واستهدف استكمال الشوارع المتبقية بدون تطوير، مشيراً إلى أن العمل بالمشروع استغرق شهرين وتم إنجازه بصورة كاملة.