الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تدعو موظفيها لتعامل الجاد مع قضايا المواطنين

نشر بتاريخ: 25/02/2006 ( آخر تحديث: 25/02/2006 الساعة: 16:52 )
غزة -معا- دعا رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان جميع الموظفين في البلدية خصوصاً الذين يتعاملون مباشرةً مع المواطنين ويتولون استقبال ومعالجة مشاكلهم، القيام بأداء واجباتهم الوظيفية على الوجه الأكمل تجاه أبناء مدينتهم وحل مشاكلهم ومعالجة قضاياهم بالسرعة القصوى ودون أي تأخير أو تعطيل.

وأكد د. أبو رمضان أن البلدية تعول كثيراً على تطوير وتعزيز قدرات إدارة خدمات الجمهور لأنها الجهة المسئولة عن استقبال قضايا ومعاملات وطلبات المواطنين ومن ثم تقوم بتوصيلها إلى الإدارات والأقسام المختصة والمعنية وتتولى متابعتها حتى إنجازها كاملة، موضحاً أن الإدارة تتسلم كل المعاملات والطلبات الخدماتية والشكاوي ذات العلاقة بين البلدية والمواطنين .

من جهته أشار حيدر شعث مدير إدارة خدمات الجمهور أن الإدارة استقبلت خلال العام المنصرم 11 ألف عاملة خدماتية شملت طلبات للحصول على خدمات متنوعة ، فيما بلغ عدد معاملات المهن والإعلانات وأذونات الإشغال والأعمال المساحية والصرف الصحي وخدمات المياه ومعاملات الجباية خلال الفترة الموضحة قرابة 14 أف معاملة.

، مشيراً إلى أن إيرادات الإدارة بلغت 1.665.520 شيكل تقريباً لنفس الفترة، وفي الإطار ذاته أصدر رئيس البلدية قراراً بتخصيص موظف لاستقبال شكاوي المواطنين متواجد بصورة دائمة في إدارة خدمات الجمهور ، وبموجب القرار تتولى كل إدارة من الإدارات صاحبة الاختصاص معالجة الشكوى تحت إشراف ومتابعة مكتب رئيس البلدية مباشرة في موعد لا يزيد عن يومين على أبعد الحدود ، وتندرج هذه الخطوة في إطار الخطة الشاملة للتطوير الإداري وتفعيل أداء البلدية تجاه المواطنين وسعي المجلس البلدي الدءوب للتخفيف من معاناة المواطنين وحل مشاكلهم على وجه السرعة .