الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يدعي ان عملية الاعتقال في اريحا هدفت لاحباط عملية تفجيرية في اسرائيل

نشر بتاريخ: 26/02/2006 ( آخر تحديث: 26/02/2006 الساعة: 08:24 )
اريحا - معا - قال ناطق في الجيش الاسرائيلي ان عملية الاقتحام السريعة والنوعية التي نفذها الجيش الاسرائيلي في مدينة اريحا هدفت لاعتقال نشطاء فتح الذي خطط لتنفيذ عمليات تفجيرية داخل الاراضي الاسرائيلية لاستهداف المدنيين الاسرائيليين حسب ما نقلت صحيفة هارتس على موقعها الالكتروني.

وقالت هارتس نقلا عن المسؤولين في الجيش الاسرائيلي ان اسرائيل تقدمت بعدة طلبات للسلطة الفلسطينية لاعتقال سامي عقيلان 28 عاما من نشطاء كتائب الاقصى الا ان السلطة لم تقم بذلك.

واوضحت هارتس ان عقيلان كان متورطا في تنفيذ هجمات ضد اسرائيليين وكان على وشك تنفيذ عملية ضد مدنيين اسرائيليين حسب الصحيفة.


وكانت قوات الاحتلال مدعومة بالطائرات المروحية اقتحمت مدينة أريحا, وحاصرت منزلاً في حي الخديوي غرب المدينة, قبل أن تعتقل مطلوباً من نشطاء كتائب شهداء الاقصى.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال تمكنت من اعتقال سامي عقيلان ( 28 عاما) احد افراد الامن الوطني الفلسطيني, من سكان مدينة غزة, والذي تطارده منذ سنوات بتهمة الانتماء لكتائب الاقصى.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال عقب اقتحام المدينة, تركزت في حي الخديوي, استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين دون أن يبلغ عن اصابات.

وذكر شهود عيان أنهم سمعوا أصوات اطلاق نار كثيف وانفجارات في محيط منزل عقيلان, قبل انسحاب قوات الاحتلال من محيطه.

يشار الى أن عقيلان أحد افراد الامن الوطني الفلسطيني, الذي يعمل في اريحا منذ عام 1995, وتتهمه اسرائيل بالانتماء لكتائب الاقصى وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.