الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار الوطني الإسلامي تطالب الأمم المتحدة بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 26/02/2006 ( آخر تحديث: 26/02/2006 الساعة: 12:00 )
غزة- معا- طالبت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم، الأمم المتحدة التي تستعد لإصدار بيان بشأن موقفها من الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني خاصة في نابلس ومخيم بلاطة بالتدخل الفوري لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية وضرورة توفير الحماية الدولية له، خاصة في المخيمات.

ودانت الحركة المجازر الوحشية المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن وخصوصا في مدينة نابلس ومخيم بلاطة وقطاع غزة.

وأكد المفوض العام للحركة الشيخ الدكتور رمضان طنبورة إلى الحاجة الماسة لتوفير الحماية الدولية للمواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 67 عموما، ومخيمات اللاجئين خصوصاً، وذلك على ضوء استمرار الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الإنسان، التي تضرب بعرض الحائط مجمل نصوص القانون الدولي ذات العلاقة.

وأوضح طنبورة أنه ولليوم السادس على التوالي، يواجه مخيم بلاطة للاجئين ومدينة نابلس عدواناً إسرائيلياً خلف عددا متزايدا من الشهداء والجرحى عوضا عن الأضرار المادية الجسيمة التي لحقت ببيوت وممتلكات المواطنين مشيرا أيضا إلى التصعيد العسكري الإسرائيلي في شمال قطاع غزة وتواصل عمليات القصف الجوي والمدفعي على المواطنين وممتلكاتهم.

ودعت حركة المسار المجتمع الدولي والأمم المتحدة للاطلاع بدورها المنوط بها من اجل توفير الحماية الدولية الفورية المستحقة للاجئين في مخيم بلاطة وسائر المخيمات والتجمعات الفلسطينية القابعة تحت الاحتلال الإسرائيلي.كما طالبت الحركة كافة الدول الموقعة على معاهدة جنيف الرابعة للاجتماع من أجل اتخاذ اجراءات لضمان تنفيذ إسرائيل لالتزاماتها وفق المعاهدة والقرارات الدولية.