الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية دير البلح: كارثة بيئية تهدد مدينة دير البلح نتيجة تراكم النفايات والمهملات

نشر بتاريخ: 26/02/2006 ( آخر تحديث: 26/02/2006 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- قال أحمد الكرد رئيس بلدية دير البلح أن مدينة دير البلح ستصبح مكباً للنفايات نتيجة لإلقاء النفايات والمهملات في كل مكان على شاطئ البحر وفي الشوارع وفي الطرقات العامة مما يسبب أضرارا بيئية خطيرة في المستقبل القريب.

وقال الكرد في تصريحات صحفية: "بعثنا بالعديد من الرسائل إلى رئاسة مجلس الوزراء وكافة الوزارات المختصة لوضع حل لمشكلة النفايات التي يلقيها السكان في كل مكان " مطالبا وزارة الحكم المحلي بتحديد قطعة أرض لتجميع النفايات الصلبة لحين وضع حل جذري لمشكلة النفايات, موضحا أن البلدية ما زالت تمنع المواطن من إلقاء النفايات في الأماكن العامة من خلال المتابعة والتفتيش.

وأضاف الكرد أنه سيتم تخصيص قطعة أرض تخضع للمراقبة من قبل البلدية من أجل الحد من مشكلة النفايات الصلبة مطالبا وزارة العمل توفير عدد من العمال وتوزيعهم في الأماكن المختلفة لمنع المواطنين من إلقاء النفايات في الأماكن العامة والتي تؤدي إلى تلوث البيئة موضحا امكانية تجمع الطيور المهاجرة التي قد تحمل مرض أنفلونزا الطيور على أماكن هذه النفايات مما ينذر بكارثة بيئية وصحية في قطاع غزة.

وأكد الكرد أن البلدية ستعمل جاهدة من أجل عزل أسواق الطيور وتطهير المنطقة منها بعد انتهاء الأسواق ومراقبة مزارع الدواجن من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وعدم تفشي المرض في صفوفهم.