الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون في حماس والسلطة: اي معونة تقدم ستذهب الى ميزانية السلطة وليس الى الرئيس مباشرة

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 01:42 )
بيت لحم- معا- قال مسؤولون في السلطة واخرون في حركة حماس ان اي معونة اوروبية ممنوحة إلى السّلطة الفلسطينيّة ستذهب مباشرة إلى ميزانيّة السّلطة وليس الى الرئيس محمود عباس مباشرة .

وكان الاتحاد الاوروبي وافق امس الاثنين على تزويد السلطة مبلغ 143 مليون $ كمعونة عاجلة للفلسطينيّين قبل أن تشكّل حماس الحكومةً الجديدةً.

واوضح المسؤولون لصحيفة جيروساليم بوست ان عرض المعونة يشمل 48 مليون $ تدفع لمصادر الطاقة من ماء وكهرباء وغيرها، فيما سيدفع 76 مليون $ للصّحّة و مشاريع التّعليم و 21 مليون $ تدفع كرواتب للموظفين في السلطة.

ووصف فرحات أسعد، ممثل عن حركة حماس في الضفة الغربية قرار الاتّحاد الاوروبي بنقل الاعتمادات إلى السّلطة الفلسطينيّة بداية اعتراف بالخطا الذي ارتكبه الاوروبيون في قطع الدعم عقب فوز حماس في الانتخابات.

واضاف فرحات ان اي دعم يقدم هو ليس لشخص بعينه او لحماس وانما للحكومة, وقال" ليس هناك مثل هذا الشيء كالمال للرّئاسة و المال لحماس وبأيّة حال، لا أعتقد أن عباس سيقبل هذا المنطق", مشيرا الى أن جميع الاعتمادات المالية المرسلة إلى السّلطة ستنفق وفقًا للسّياسة الماليّة الملخّصة ببرلمان حماس.

واوضح أسعد أنّ حركته تعتقد أن الولايات المتّحدة والاتحاد الاوروبي قد ليّنا موقفيهما تجاه قضية الدعم بسبب موقف روسيا نحو حماس والذي من المقرر ان يزور وفد الحركة موسكو نهاية الاسبوع الجاري.