الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد لجنة المبادرة العربية الدرزية يلتقي الشيخ موفق طريف في قرية جولس

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 02:17 )
القدس- معا- التقى وفد لجنة المبادرة الدرزية ضم الشيخ ابو سلمان حسين سويد، الشيخ ابو فكري نمر نمر، والشاعر نايف سليم والمربي يوسف سويد والنقابي غالب سيف، وجهاد سعد، في جلسة عمل مع فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في بيته في قرية جولس، وتم تسليمه كتاب الشيخ فرهود فرهود الرئيس الاول للجنة المبادرة الدرزية الذي اصدرته مؤخرا اللجنة والعائلة.

وتطرق الاجتماع لامور عديدة تهم الطائفة المعروفية، والشعب العربي بشكل عام، وتم التأكيد على البيان الذي صدر عن لقاء وفد لجنة المبادرة الدرزية مع لفيف من الاخوة في الجولان السوري المحتل يوم 18/2/2006 والذي دعا للوحدة واليقظة في لبنان وسوريا، والتأكيد على وحدة الاهل في لبنان العربي.

شدد وفد اللجنة والشيخ طريف على ضرورة اليقظة والابتعاد عن خلق الفتن بين ابناء الشعب الواحد خاصة في اسرائيل. وقيّم وفد اللجنة عاليا بيان الرئاسة الروحية الصادر بتاريخ 15/2/2006 الذي يستنكر نشر الصور المسيئة للرسول الكريم النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

واتفق في هذه الجلسة على متابعة القضايا الاخرى التي طرحت من قبل وفد لجنة المبادرة الدرزية، في المجلس الديني وكذلك الاستمرار في مثل هذه اللقاءات التي تخدم المصلحة العامة.