الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تطلق التهديدات.. وسعدات يقلل من اهميتها ولا يتوقع الافراج عن السجناء

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 13:21 )
بيت لحم- معا- قلل أحمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية من أهمية التهديدات الاسرائيلية باغتيال المسؤولين عن قتل وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي في حال افرجت السلطة الفلسطينية عنهم من سجن اريحا.

وقال سعدات لـ "معا": إن التهديدات الاسرائيلية قديمة جديدة, ولم ترهبنا في السابق كما لن ترهبنا الان".

وأعرب سعدات عن امله أن لا تشكل هذه التهديدات ما وصفه بذريعة لعدم افراج السلطة الفلسطينية عن المعتقلين, مؤكداً على المطالب التي تقدموا بها سابقاً للافراج عنهم.

وفي رده على سؤال حوال الخطر الذي قد يتعرض له ورفاقه في حال افرج عنهم من قبل اسرائيل تعهد سعدات بتحمل السجناء المسؤولية عن انفسهم بعد الافراج عنهم, مضيفاً:" مصيرنا كمصير أي مناضل فلسطيني, فلقد هددوا رئيس الحكومة اسماعيل هنية وقتلوا الرنتيسي".

وتوقع سعدات عدم الافراج عن السجناء, مستبعداً أن تكون الحماية هي سبب بقائهم في السجن, قائلا:" السبب في اعتقالنا هو استمرار تعاطي السلطة مع التزاماتها تجاه اسرائيل".

وكان الموقع الالكتروني لصوت اسرائيل باللغة العربية قد نقل اليوم عن رئيس الهيئة السياسية والامنية في وزارة الجيش الاسرائيلي قوله: انه اذا تم الافراج عن قتلة الوزير زئيفي المسجونين في اريحا فان ذلك سيكون بمثابة عمل استفزازي وقح.

وقال رئيس الهيئة السياسية والامنية في وزارة الجيش عاموس غلعاد انه اذا افرجت حكومة حماس المستقبلية عن قتلة الوزير رحفعام زئيفي المسجونين في اريحا فان هذه الخطوة ستكون بمثابة عمل استفزازي وقح - وفي حديث اذاعي صباح اليوم قال غلعاد ان الجميع يفهمون ماذا سيكون مصير هؤلاء القتلة في حال الافراج عنهم .