الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجراءات تعسفية تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين داخل سجن هشارون

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- حذر مركز رسالة الحقوق من تلك الإجراءات غير القانونية بحق الأسرى مناشدا كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية القيام بدورها في حماية الأسرى مؤكدا بأن أي تسوية سلمية سياسية مستقبلية لا تأخذ قضية الأسرى بعين الاعتبار لن يكتب لها النجاح ولن تؤدي إلى تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية بل ستؤدي إلى المزيد من المعاناة وعدم الاستقرار.

وأفاد محامي مركز رسالة الحقوق أحمد الخطيب خلال زيارة لسجن هشارون للإطلاع على أوضاع الأسرى بأن الأسرى في قسم (4) يتعرضون لإجراءات قمعية شديدة، حيث أن إدارة السجن قد اقتحمت القسم وقامت بمصادرة الأجهزة الكهربائية وذلك دون أي مبرر، وبعد محاولات جادة وحثيثة تم الاتفاق مع مدير القسم على أن تقوم الإدارة ببحث الأمر المتعلق بإعادة الأجهزة الكهربائية للأسرى.

وقال الاسير أحمد زيد بأن هناك داخل القسم شابا مصابا بحروق صعبة وأن هذه الحروق واضحة وظاهرة في وجهه وهو بحاجة ماسة للرعاية الطبية ومعالجة هذه الحروق حيث أنه يشكو من آلام حادة في الوجه.

وأضاف الأسير أحمد زيد بأن الأسير المصاب قد قامت الإدارة بمنعه من الزيارة وأن الإدارة قد وعدت ممثلي القسم بالسماح له بالزيارة بتاريخ 28/2/2006.