الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح: كتائب الياسر وجبهة التحرير العربية تنظمان مسيرة تضامنية مع صدام حسين

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 13:52 )
خان يونس- معا- نظمت كتائب الياسر التابعة لحركة فتح وجبهة التحرير العربية مسيرة جماهيرية حاشدة، تضامناً مع الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين ومعاونيه، ضد التهم الموجهة اليهم.

وقد جابت المسيرة شوارع مدينة رفح ورفع خلالها المتظاهرون الأعلام العراقية والفلسطينية وصور الرئيس السابق صدام حسين والشهيد ياسرعرفات، وقاموا باحراق العلمين الإمريكي والإسرائيلي، كما رفعوا لافتات تندد بسياسة الاحتلال الأمريكي في العراق والجرائم اليومية التي ترتكب بحق الشعب العراقي الشقيق.

وقال عبد الرؤوف بربخ من كتائب الياسر:" إن المسيرة جاءت تعبيراً عن رفض الشعب الفلسطيني لما يجري بحق الرئيس العراقي السابق صدام حسين من إهانات وانتهاكات خطيرة لا تتماشي مع القوانين والأعراف الدولية، وخاصة المحاكمة المهزلة التي لا تستند إلى ضوابط او قوانين دولية".

واستذكر بربخ مواقف صدام حسين الداعمة للشعب الفلسطيني في كافة مراحل نضاله, "ودعمه لانتفاضة الأقصى في الوقت الذي تخلى فيه الجميع عن الفلسطينيين وهم يخضون معركتهم مع الاحتلال".

وقال محمد العتال من جبهة التحرير العربية إن ما يحدث في العراق لهو دلالة واضحة على أن الشعب العراقي يرفض الاحتلال وسياسة الاملاءات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف العتال أن الرئيس العراقي يؤكد من خلال محاكمة أنة قائد منقطع النظير يتحدى جلاديه بقوة ويتسامى على الجراح من أجل نصرة شعبة وامتة العربية، داعياً الأمم المتحدة الى ضرورة وقف "المهزلة التي تسمى بالمحاكمة".