الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيران تنظم المؤتمر الدولي لحماية القدس والانتفاضة مطلع نيسان القادم

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 14:05 )
معا -ذكر مسؤول إيراني كبير أن دولته ستعقد المؤتمر الدولي لحماية القدس والانتفاضة الثانية للشعب الفلسطيني في الرابع عشر من شهر ابريل(14) القادم في طهران بمشار~ة سبعين من رؤساء برلمانات العالم وخبراء من عدة دول اوروبية ومن الشرق الاوسط.

وأشار محتشمي پور الامين العام للمؤتمر خلال مؤتمر صحافي له اليوم الثلاثاء ان الأعوام الأخيرة ~ان خلالها للامري~ان مشروعين بشأن الشرق الأوسط, الأول ~ان مشروع الشرق الأوسط ال~بير والذي عرض في إطار جميل وتحت شعار الإصلاحات وحقوق الإنسان والديمقراطية وحرية التعبير حيث تم تنفيذه في بعض البلدان بالتخويف والتهديد وقاموا بدعايات واسعة حولها وادعوا أنهم تم~نوا من أن يطبقوا حقوق الإنسان في بعض بلدان الشرق الأوسط.

واوضح أن الهدف الأول والأساسي من هذا المشروع هو الحفاظ على "ال~يان الصهيوني" وتوطيده وترسيخه في الشرق الأوسط بحيث تصبح تل ابيب اداة للغربيين وخاصة الولايات المتحدة خاصة وانها لا تتوافق مع المنطقة لا ثقافياً ولا معنوياً, وبالطبع فإنه بات واضحاً من أن هدف الامري~ان هو توطيد م~انة إسرائيل في المنطقة.

وأضاف انه ورغم كل الجهود التي بذلتها الولايات المتحدة، فإنها لم تتم~ن من الوصول إلى أهدافها بل ووقعت أحداث في المنطقة لم ي~ن يتوقعها هؤلاء ومن بينها الانتخابات في افغانستان والعراق ومصر واخيراً في فلسطين حيث ~ان الفوز في هذه البلدان للجماهير.

مبينا ان الانتخابات في افغانستان والعراق وفلسطين اغضبت الغرب وخاصة الامري~ان لانها لم تتوافق مع المصالح الاسرائيلية.

وأوضح محتشمي پور ان المشروع الثاني ~ان موضوع السلام بين العرب وإسرائيل أو بالاحرى ما يسمى "خارطة الطريق" حيث طرح خلال العامين الماضيين وهو لصالح إسرائيل بصوره تامة وشاملة ولا يحتوي على اية منافع للفلسطينيين.