الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية في فلسطين تقرر عدة خطوات تمهيدية وصولاً للمؤتمر الوطني التأسيسي للشبيبة

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 14:07 )
غزة- معا- قررت قيادة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين إطلاق عملية ديمقراطية واسعة النطاق تهدف لإعادة بناء الشبيبة بناءً ديمقراطياً.

وقال بيان صادر عن منظمة الشبيبة وصل "معا" نسخة عنه إن العملية الديمقراطية هذه ستبدأ بعقد مؤتمرات الأقاليم وانتخاب القيادات المحلية وصولاً إلى عقد المؤتمر الوطني التأسيسي للشبيبة وانتخاب قيادة الشبيبة التي من المعول عليها ان تواصل مسيرة البناء التنظيمي والوطني في المرحلة المقبلة.

وأكد البيان على ان الشبيبة عكفت على إعداد اللوائح المتعلقة بتنظيم هذه العملية وضبطها وتشكيل اللجان التحضيرية التي ستشرف عليها وسيتم ذلك بالتشاور مع أعضاء مكتب التعبئة والتنظيم وأطر الشبيبة وكوادرها.

وأضاف البيان أن منظمة الشبيبة بدأت بإعداد البرنامج الزمني المحدد الذي سيتم في ضوئه تنظيم هذه العملية والتدرج فيها تبعاً له.

اما على صعيد الأجنحة العسكرية فقد دعت المنظمة قيادة الحركة وكافة الأذرع العسكرية التابعة لها إلى التوحد والاندماج ضمن إطار عسكري ذو مرجعية عسكرية تحت مظلة تنظيمية سياسية واحدة ملتزمة بالقرار التنظيمي السياسي للحركة.

ودعت منظمة الشبيبة في بيانها اللجنة المركزية للحركة للبدء الفوري في عقد المؤتمرات الحركية وإجراء الانتخابات في كافة الأقاليم والأطر وصولاً إلى المؤتمر الحركي السادس، وان تعلن للقواعد الفتحاوية عما أفضت عنه نتائج التحقيق ي أسباب ما وصفه البيان بـ "الكارثة" التي حلت بالحركة في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

وعلى صعيد الوضع السياسي دعت المنظمة الفتحاوية الرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة المركزية للحركة إلى تبني موقف نهائي بعدم المشاركة في حكومة ائتلاف وطني تشكلها حركة حماس والبقاء في صفوف المعارضة وإيلاء الأهمية القصوى إعادة بناء الحركة وإصلاح مؤسساتها ليكون المؤتمر السادس القادم المكان الملائم والشرعي لتجديدها ورفع مستوى كفاءتها.