الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليق الدراسة في جامعة القدس المفتوحة بخانيونس احتجاجا على قرارات تقضي بوقف المنح عن ابناء الشهداء

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 14:33 )
خانيونس- معا- علقت جامعة القدس المفتوحة بمدينة خانيونس الدراسة اليوم الثلاثاء بعد عملية احتجاج واسعة نفذها مجلس اتحاد الطلاب احتجاجا على بعض القرارات التي وصفها الطلبة بالمجحفة التي تمس مصلحة الطلاب وخاصة فيما يتعلق بإعفاء أبناء الشهداء.

وأشار محمود قنن رئيس مجلس الطلبة أن المجلس قام بعملية احتجاج ضد القرارات الظالمة التي صدرت من الجامعة والتي تقضي بحرمان أبناء الشهداء من الإعفاء من الرسوم الجامعية والتي قامت بوضع شروط لهذا الأمر، بالإضافة إلى وقف الاعفاء الذي كانت تقدمه الجامعة للطلبة الاشقاء .

وقال قنن أن مجلس الطلاب تفاجأ أيضا بقرار من الجامعة بوقف المنحة السعودية التي تأتي إلى الطلاب الفقراء، وهذا يشكل تهديدا كبير لاستمرار الطلاب في استكمال دراستهم وتحصيلهم الأكاديمي.

واشار قنن الى ان مجلس الطلاب اتفق مع ادارة الجامعة على تعليق الدراسة في الجامعة لحين صدور قرار يمكن ابناء الشهداء والأخوة من اخذ حقوقهم كاملة كما نص عليها القانون المتعامل به مع مثل هذة القضايا.

وطالبت كتائب الشهيد أحمد أبو الريش التي قام عدد من مسلحيها بالتضامن مع الطلاب والاحتجاج معهم بالعمل على إعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الجامعية دون النظر إلى عمر الطالب كما تريد ادارة الجامعة، وضرورة العمل على تسديد منحة السعودية والتقسيط الذي على الطلاب من الفصل السابق من أنشطة المجلس، وتوفير الكتب الدراسية اللازمة للطلاب المحتاجين.

وأضحت كتائب ابو الريش أن صندوق مجلس الأنشطة يمتلك 50 ألف دينار يفترض بإدارة الجامعة أن تعمل على تحويل هذا المبلغ لكافة الطلاب لكي يستفيدوا منه سواء من الناحية الأكاديمية او دفع أقساط الرسوم عن الطلاب الفقراء والمحتاجين خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الطلاب وذويهم .