الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يؤكد على ضرورة التزام الحكومة المقبلة بالمبادىء التي حددها الرئيس عباس في كتاب التكليف

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- أكد أحمد قريع رئيس الوزراء خلال إجتماعه مع جاكوب والاس القنصل العام الامريكي على ضرورة التزام الحكومة الفلسطينية القادمة بالمبادىء التي حددها الرئيس أبو مازن في كتاب التكليف بتشكيل الحكومة الموجّه إلى إسماعيل هنية رئيس الوزراء المكلف.

وشدد رئيس الوزراء على أن هذه المبادىء هي مبادىء البرنامج الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية وليست برنامج حركة فتح، وبالتالي فأن على أي جهة تشكل الحكومة الالتزام بها وإلا ستكون هناك أزمة حقيقية.

وطالب رئيس الوزراء الادارة الامريكية بالضغط على اسرائيل لمنع استغلال الحملة الانتخابية في اسرائيل لمواصلة فرض الوقائع على الأرض وتنفيذ حل أحادي الجانب في الضفة الغربية بتقسيمها إلى معازل وكانتونات بالإضافة إلى ضم وتهويد مدينة القدس وإخراجها من المفاوضات عبر مواصلة الاستيطان وإقامة جدار الفصل العنصري وعزل منطقة غور الأردن ومواصلة سياسة الحصار والاغتيالات والاعتقالات.

كما طالب بإستمرار تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية حتّى تتمكن من مواصلة مهامها وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أستقبل قريع وفداً برلمانياً بريطانياً برئاسة لين رايت عضو مجلس العموم البريطاني، مشيدا بقرار الاتحاد الاوروبي تقديم مساعدة عاجلة للسلطة الفلسطينية بقيمة 120 مليون يورو واصفاً إياه بالقرار الحكيم الذي نقدره عالياً في ظل الأزمة المالية التي تهدد بإنهيار السلطة وبعواقب وخيمة على الأمن والاستقرار.

وتطرق قريع خلال اللقاء الى الوضع داخل حركة فتح والاجتماع المرتقب للجنة المركزية والمجلس الثوري القادم مشيراً إلى أن هناك نية حقيقية لدى الجميع بضرورة إتخاذ قرارات هامة لاعادة بناء الحركة على أسس صلبة سليمة تمكنها من العودة لنيل ثقة الشارع الفلسطيني ومواصلة برنامج منظمة التحرير الفلسطينية السياسي والاجتماعي والاقتصادي.