الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: منظمة الطلائع الدولية تشارك في مهرجان القاهرة السنوي الثاني للطلبة الوفدين

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 15:26 )
خان يونس- معا- شارك وفد من منظمة الطلائع الدولية في فلسطين التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة في مهرجان القاهرة السنوي الثاني للطلبة الوافدين من الأقطار العربية المحيطة، وذلك من خلال تمثيل فلسطين في فعاليات المهرجان الذي يمتد لمدة ثلاثة أيام .

وقال أحمد أبو مصطفى أمين عام منظمة الطلائع الدولية الذي ترأس وفد فلسطين خلال اتصال هاتفي مع وسائل الأعلام"إن المنظمة شاركت وبكل فعالية في وقائع المهرجان الذي عقد بمقر جامعة القاهرة حيث مثلت فلسطين هناك جنباً إلى جنب مع الطلبة الوافدين من ثماني عشرة دولة عربية".

وأضاف أبو مصطفى: أن طلائع المنظمة أدوا مجموعة من الفعاليات التراثية الفلسطينية ومن بينها عروض للكشافة والمشاركة في طابور الصباح والسلام الوطني الفلسطيني إلى جانب باقي الدول, مشيراً إلى أن المسؤولين الفلسطينيين في السلك الدبلوماسي قد إكتفوا بإجراء زيارة ودية للمهرجان مما إستنهض همم الطلائع وأدوا فقرات شيقة عبرت عن روح الأصالة والإنتماء الوطني الذي يجسد الحياة الفلسطينية بكافة تفاصيلها وتاريخها النضالي.

وأشار إلى أن اليوم الأخير من المهرجان أختتم بعقد لقاء موسع بعنوان المنتدى الثقافي مع كافة الطلبة الجامعيين الوافدين، مبيناً أن المنظمة تسلمت مجموعة من الهدايا التذكارية من السلك الدبلوماسي المصري تقديرا لجهودها العظيمة في التواصل بفعاليات المهرجان، والذين أعربوا عن حبهم الشديد للشعب المصري ووقوفهم الكامل قيادةً وشعباً حتى تحقيق كافة المطالب الوطنية العادلة وفي مقدمتها إنهاء الإحتلال وعودة القدس إلى العروبة.

من جانبه أكد الصحافي صائب لقان الناطق الإعلامي بإسم المنظمة أن هذه المشاركة العربية تأتي في إطار المساعي الحثيثة للتواصل مع الأشقاء العرب في المحافل الدولية والإقليمية والعربية، بهدف إبراز الطلائع الفلسطينيين ودورهم الهام في الحياة الفلسطينية.